في تطور خطير جدا وبعد نشوب حريق بمحطة ننوية اوكرانية قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، صباح اليوم الجمعة، إن السلطات الأوكرانية أبلغتها بعدم وجود تغيير في مستويات الإشعاع في محطة زابوريزهيا النووية، التي اندلعت في حريق صباح هذا اليوم ولم توضح تفاصيل الحدث.

وفي ذات السياق قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عبر حسابها الرسمي بوسائل التواصل الاجتماعي على “تويتر”، إن السلطات الأوكرانية أبلغتها بعدم الإبلاغ عن أي تغيير في مستويات الإشعاع في موقع المحطة النووية.

يشار انة وعلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك، نشر نشطاء حريق نشبت “نتيجة القصف المتواصل من قبل العدو الروسي لمباني أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، اشتعلت النيران في المعمل .. إنه تهديد لأمن العالم”.

وفي نفس السياق أضاف رئيس البلدية بالمدينة في رسالة بالفيديو “توقفوا فورا عن قصف محطة الطاقة النووية”.

فيما أوضح أورلوف أن “رجال الإطفاء يعانو من خطر شديد وصعبات جمى وغير قادرين على الوصول إلى موقع الحريق”، وتابع: “المعارك ضارية جدا وقوية خارج المخفر والحرس الوطني يدافع عنها. واشار بأن هناك إصابات بعدد كبير جدا لكن العدد غير معروف حتى الآن، لا يمكن أن يكون مصمم في الوقت الحالي “.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي على تويتر “الجيش الروسي يطلق النار بشكل همجي وجنوني ومن جميع الجهات على أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا”.