أضاف تطبيق التواصل الاجتماعي WhatsApp ميزة جديدة، شبيهة بميزة تطبيق Telegram المنافس، من أجل تسهيل المحادثات الجماعية بين المستخدمين، ووفقًا لموقع Cnet.com المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن ميزة “المجتمع” للدردشة الجماعية تتيح زيادة عدد المشاركين في المحادثة الصوتية إلى 32 مشاركًا، مع إضافة الرموز التعبيرية للتعليق على الرسائل الصوتية.

تستهدف الميزة الجديدة أعضاء مؤسسات مثل المدارس أو الأحياء السكنية للتنسيق وتبادل المعلومات، وبحسب مسؤول في واتساب فإن ميزة “مجتمعي” هي الاستجابة للمجموعات والقنوات على تطبيق Telegram، في حين أنها ليست واضحة بعد. أقصى عدد يمكن أن تحتويه مجموعة واحدة من مجتمعي.

وبالتأكيد لن تصل إلى “مئات الآلاف” الذين يمكنهم الاشتراك في دردشة جماعية أو قناة واحدة على تطبيقات أخرى. وفي نفس الوقت، ستتمتع الدردشة الجماعية عبر ميزة المجتمع بنفس الخصوصية والحماية التي يوفرها تطبيق واتسآب بالإضافة إلى ميزة المجتمع، أضاف تطبيق WhatsApp مجموعة من الميزات الجديدة الموجودة في التطبيقات المنافسة منذ فترة طويلة، مثل الرموز التعبيرية وزيادة عدد المشاركين في الدردشة الصوتية إلى 32 مقابل 8 أشخاص من قبل.

ويمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة ملفات ووسائط أكبر عبر التطبيق بسعة تصل إلى 2 جيجابايت لكل ملف مقابل 100 ميجابايت. حالياً.