وسائل التواصل الاجتماعي وفي منافسة شديدة جدا لا تكل ولاتمل من تطوير تطبيقاتها واضافة ميزات جديدة وبحسب عدة تقارير اخبارية أفادت أن “واتسآب” تعمل حاليًا على إضافة ميزات جديدة ومميزة للهواتف التي تعمل بنظامي iOS و “Android” واختبارها قبل إطلاقها رسميًا في القريب العاجل.

وفي ذات السياق وقال (WABetaInfo)، وهو موقع إخباري تقني يتتبع تطورات WhatsApp، إن الميزات موجودة بالفعل في النسخة التجريبية التي تعمل عليها شركة الواتس اب.

تعرف على أهم هذه المزايا:

ماذا يقوم المشرفون بحذف رسائل الأعضاء:

وفي اول ميزة تضيفا الشركة هو انة سيتمكن مسؤولو المجموعة من حذف الرسائل المكتوبة من قبل الأعضاء، مما يمنح الوسطاء مزيدًا من السلطة على محادثات المجموعة، خاصة فيما يتعلق بحذف الرسائل غير الملائمة، وسيلاحظ الشخص المعني رسالة او كاتب الرسالة “حذف المشرف هذه الرسالة”.

ولتعزيز الأمن خطوتان للتحقق من WhatsApp على الكمبيوتر:

وفي الميزة الثانية يسعى تطبيق الواتس اب التواصل الفوري إلى تعزيز أمن مستخدمي “واتسآب” عبر أجهزة الكمبيوتر (WhatsApp Desktop)، وذلك من خلال متابعة خطواتي للتحقق من هوية المستخدم للتطبيق، بشرط أن تكون هذه الميزة اختيارية ويمكن للمستخدم استخدامها أو تجاهلها.

وكذلك ومن خلال اعدادات التطبيق يمكن الحصول عليها بالذهاب إلى الإعدادات، ثم الحساب، ثم الأمان، حيث ستكون الميزة المتوقعة هناك. والخطوتان المطلوبتان ليسا الرمز المكون من ستة أرقام والذي يصل عبر رسالة نصية على الهاتف للتسجيل في التطبيق.

كيف تفاعل مع رسائل مثل “Facebook” و “Instagram”:

وفي الميزة الثالثة تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين التفاعل مع رسائل الآخرين مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي سواء اليس بك والانستغرام، بحيث لا تتطلب أكثر من النقر على الرسالة المراد الرد عليها، ثم سحب الإصبع لاختيار الرمز المناسب (الإيموجي). سيظهر هذا الأمر أسفل النص وسيراه أعضاء المجموعة.

ما هي الرموز التعبيرية المتحركة:

وفي الميزة الرابعة يعمل تطبيق الواتس على إضافة رموز (إيموجي) لمستخدمي هواتف “Android” و “iOS”، مع الأخذ في الاعتبار أن الرموز المتوفرة حاليًا محدودة ومقتصرة على القلب الأحمر.

كيف تقييد من يمكنه رؤية حالة المستخدم:

اما الميزة الخامسة فهو تمنح هذه الميزة المستخدمين مزيدًا من الخصوصية، حيث سيكونون قادرين على تحديد قائمة المستخدمين الذين سيتمكنون من رؤية تحديثات الحالة المشتركة الخاصة بهم.

تعرف علة الرسائل الإعلامية والحالة معًا:

الميزة السادسة يعمل تطبيق التواصل الفوري الشهير على خدمة تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الآخرين ووضعها في حالتهم في نفس الخطوة، على عكس ما هو قائم حاليًا في تطبيق الواتس اب.

ما هو اختصار للبحث في معلومات الاتصال:

الميزة السابعة سيكون هناك اختصار بحث جديد لقسم معلومات الاتصال الذي سيعاد تصميمه داخل تطبيق الواتس، وستتم إضافة اختصار بحث جديد إلى جانب رمز مكالمة الفيديو.

وفي نفس السياق سيتمكن المستخدم من رؤية الاختصار الجديد في قسم معلومات المجموعة أيضًا، من أجل العثور على أي رسالة أرسلتها أو تلقيتها بسهولة أكبر.