قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية الشيخ حسن نصر الله، امس الأربعاء، لأول مرة إن حزب الله أصبحت تمتلك القدرة على إطلاق مئات الآلاف من صواريخها إلى صواريخ دقيقة، وأكد ان جماعتة باتت تنتج الصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال الامين العام لحزب الله اللبناني في خطاب لأنصاره: ”أقول للعدو أصبح لدينا قدرة على تحويل مئات اللاف الصواريخ وبشكل دقيق جداً، وبدأنا بذلك وحولنا صواريخنا إلى دقيقة“.

ويضيف نصر الله: ”نحن منذ مدة طويلة بدأنا بتصنيع المسيّرات في لبنان واللي بدو يشتري يقدم طلب“.

يذكر ان حزب الله وإسرائيل خاضا حربا ضارية عام 2006م استمرت أكثر من شهر وفي السنوات التي تلت ذلك وقع تبادل لإطلاق النار أحيانا عبر الحدود الجنوبية للبنان.

يشار ان الجيش الإسرائيلي يمتلك ترسانة عسكرية ضخمة ومتفوقة على مقاتلي حزب الله، وتخشى دولة الاحتلال الاسرائيلي أن يتمكن حزب الله في اي حرب مستقبلية من استخدام صواريخ دقيقة التوجيه لضرب أجزاء من بنيتها التحتية، مثل الموانئ أو محطات الطاقة.

وفي وقت سابق قالت إسرائيل إنها أسقطت عدة من الطائرات المسيرة تابعة لحزب الله عبرت المجال الجوي.

وأكد حزب الله إن زيادة قدراته المضادة للطائرات المسيرة أدت إلى انخفاض وتيرة تحليق الطائرات الإسرائيلية دون طيار في الاجواء اللبنانية.

وفي وقت سابق من الاسبوع الماضي نشرت إسرائيل أسماء ثلاث شركات لبنانية اتهمتها بتوريد مواد تستخدم عسكرياً لمشروع حزب الله الصاروخي الدقيق التوجيه، في خطوة تهدف إلى إحداث ضغوط اقتصادية دولية عليها.

وبحسب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس في بيان لة: ”حزب الله يُعرض للخطر مواطني لبنان والدولة اللبنانية“. مضيفا أن إسرائيل ”ستتصرف بحزم في مواجهة المشروع الإيراني الدقيق الذي يعمل من قلب لبنان“.