أكد خالد سلمان نجم كرة القدم القطري السابق، أن منتخب قطر مؤهل لتحقيق نتائج إيجابية، خلال منافسات مونديال 2022.

وستسجل قطر أول ظهور لها في التاريخ في المونديال عندما تستضيف البطولة الكبرى في نوفمبر المقبل.

وصرح “سلمان”، سفير برنامج إرث قطر، إن مشاهدة العنابي في المونديال لحظة لن ينساها اللاعبون والجماهير.

وأضاف في تصريحات لموقع “قطر 2022”: “سيكون هذا حلم يتحقق لنا جميعاً. حاولت على المستوى الشخصي مرتين التأهل والمشاركة في هذا الحدث التاريخي، لكن الحظ لم يكن في فريقنا في المراحل النهائية “.

أسفرت قرعة مونديال قطر 2022، التي استضافها مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، عن منافسة العنابي في البطولة بالمجموعة الأولى، مع الإكوادور من أمريكا الجنوبية، والسنغال، والبطلة الأفريقية، وهولندا، والتي وصلت إلى المباراة النهائية في. كأس العالم 3 مرات.

يخوض منتخب قطر الوطني مباراته الأولى أمام الإكوادور في افتتاح البطولة يوم 21 نوفمبر في “استاد البيت” الذي يتميز بتصميم قديم مستوحى من بيت الشعر أو الخيمة التقليدية التي يسكنها الشعب. البادية في قطر والمنطقة مع مرور الوقت.

وشدد سلمان في هذا السياق على أن المواجهة ضد الإكوادور حاسمة وتحمل أهمية خاصة لأنها أول مباراة للفريق، متمنيا لقطر الفوز.

وأشار إلى أن الفريق اكتسب خبرة كبيرة، من خلال المشاركة في عدد من البطولات المهمة، منها كأس كوبا أمريكا وكأس الكونكاكاف الذهبية، ولعب أيضا ضد منتخبات أوروبية خلال التصفيات الأوروبية لكأس العالم، بالإضافة إلى المواجهة. منتخبات أفريقية خلال مشاركتها في بطولات كأس العرب. 2021.

وأضاف سلمان “الفوز في هذه المباراة الأولى سيفتح لنا الكثير من الفرص في المباراتين المقبلتين”.

وتابع “لعبنا سابقا مع منتخب الإكوادور وأنا على ثقة تامة من أن لاعبينا سيشاركون في اللقاء وهم جاهزون وجاهزون بشكل كامل”.

وستلتقي قطر مع السنغال في مباراتها الثانية بالمجموعة يوم 25 نوفمبر على استاد الثمامة

قطر تختتم مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة قوية أمام هولندا على استاد البيت وسط حشد من المتوقع أن يتجاوز 60 ألف متفرج، عندما يشارك فريق “توطين” في المونديال للمرة الـ11، ويطمح إلى جعله. علامة في البطولة بعد أن غاب عن النسخة السابقة في روسيا. .