أطلقت WhatsApp هذا الأسبوع ميزة جديدة تسمى “ردود الفعل”، والتي تتيح لمستخدميها التفاعل مع الرسائل الواردة بمجموعة محددة من الرموز التعبيرية، ويبدو أن عملاق المراسلة الأكثر شهرة يعمل على ميزة أخرى طال انتظارها. وفقًا لـ “engadget”، أضاف تطبيق WhatsApp خيارًا جديدًا يسمح للمستخدمين بتقييد بعض الأفراد من رؤية حالة اتصالهم بالإنترنت، أو ما يُعرف بين مستخدمي التطبيق بميزة “آخر ظهور”.

وفقًا لموقع “WABetaInfo” المتخصص في مراقبة ميزات WhatsApp الجديدة، فإن أحدث إصدار تجريبي من تطبيق iOS لتطبيق WhatsApp على هواتف iPhone، يوفر إعدادات متقدمة لإدارة صورة الملف الشخصي، فضلاً عن المزيد من أدوات الخصوصية للتحكم في كيفية يتم عرض ميزة “آخر ظهور” و “صورة الملف الشخصي” وميزة “حول”.

وإذا لم تكن معتادًا على استخدام هذا الجزء من WhatsApp، فإن ميزة “آخر ظهور” تشير إلى آخر مرة استخدمت فيها التطبيق، مما يسمح لجهات الاتصال بمعرفة آخر مرة اتصلت فيها بالتطبيق، وهي أيضًا طريقة لمعرفة ما إذا كان ممكن رأى جهة الاتصال رسالتك حتى إذا تم إيقاف تشغيل إيصالات القراءة. لفترة من الوقت، سمح WhatsApp لمستخدميه بتحديد من يرى حالة الاتصال الخاصة بهم من بين جهات الاتصال الخاصة المشاركة في الخدمة، حيث يمكنك تعطيل الميزة تمامًا، لكن لم يكن لديهم القدرة على منع أفراد معينين من رؤية حالة آخر ظهور دون الآخرين.

ومع ذلك، فإن الإصدار التجريبي رقم 22.9.0.70 من تطبيق WhatsApp على iOS يضيف خيارًا جديدًا يسمى “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …”، ضمن قسم إعدادات آخر ظهور من إعدادات الخصوصية للتطبيق. وأوضح متتبع WhatsApp “WABetaInfo” أن إضافة جهة اتصال ضمن قائمة “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء” تمنعهم أيضًا من رؤية “الحالة”، حيث يطبق WhatsApp المزيد من عناصر التحكم الدقيقة لتعزيز خصوصية المستخدم لكل من صور الملف الشخصي والأقسام. محدد. ونظرًا لأن الميزة الجديدة قيد الاختبار التجريبي حاليًا، على كل من إصدارات Android و iOS من WhatsApp، فمن المحتمل أن تكون متاحة رسميًا في وقت ما قريبًا.