ما زالت التقنية والتكنلوجيا تغزو عالمنا وما زالت تطبيقات التواصل الإجتماعي تظهر وتتقدم بميزات جديدة من أجل جذب وراحة مستخدميها، حيث أعلن تطبيق تويتر عن توفير ميزة جديدة للمستخدمين لحمايتهم من التعليقات المزعجة أو غير المرغوب فيها، وبحسب المعلومات المتوفرة فإن مستخدمي التطبيق في بعض الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأيرلندا، تمتلك نيوزيلندا وأستراليا ميزة وضع الأمان التي ستوفر لهم الحماية من التعليقات غير المرغوب فيها التي قد تظهر في تغريداتهم.

حيث ان التقدم والميزات كل يوم وفي جميع التطبيقات وها هي تويتر تبرمج ميزة جديدة حيث طور المبرمجون في “تويتر” خوارزميات رقمية متعلقة بهذه الميزة ليتمكنوا من التعرف على العبارات المسيئة أو غير المرغوب فيها التي يضعها البعض على تغريدات الآخرين، وتفعيل الحظر التلقائي المؤقت لمدة سبعة أيام، حسابات هؤلاء الأشخاص، لتكون غير قادر على الوصول إلى حساب الشخص المتضرر من تصريحاته أو الاطلاع على تغريداته أو متابعة نشاطه على التطبيق.

وهناك تنافس شديد بين تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي وهاي هي ميزة جديدة وستأخذ الميزة في الاعتبار آلية الحظر من خلال تقييم مدى تفاعل الحسابات على “تويتر” مع بعضها البعض. قم بالتعليق ما لم يرغب الشخص المصاب في حظره يدويًا من خلال إعدادات التطبيق.

ولا يزال تطبيق تويتر ينافس العديد من التطبيقات في وسائل التواصل الإجتماعي حيث أطلقت العديد من التطبيقات والشبكات الاجتماعية سابقًا ميزات مشابهة لميزة Twitter الجديدة، بعضها تلقى شكاوى من المستخدمين الذين عانوا من التعليقات المسيئة للآخرين على منشوراتهم.