التخطي إلى المحتوى

تعرف على الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد ، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن إطلاق الهوية البصرية بالتزامن مع بدء العام الدراسي في جميع المؤسسات التعليمية في المملكة، وما يلي سوف يسرد تعريف الهوية المرئية السعودية، والعديد من المعلومات الهامة الأخرى ذات الصلة.

ما هي الهوية المرئية “العودة إلى المدرسة”

تحتفل المملكة تحت شعار “العالم في انتظارك” في العام الدراسي 1444 هـ، لأنه تم الإعلان عن الهوية المرئية لهذا العام في السعودية لعام 1444 هـ، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم هذه الهوية الاحتفال بالعودة إلى المدرسة على مستوى المملكة بأسرها، في جميع المؤسسات التعليمية، وعودة الطلاب، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحفيز الطلاب من بداية العام الدراسي، على المغادرة بنشاط ونشاط. يؤكد تحقيق الطموحات المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق بناء مواطن قادر على المنافسة عالمياً في قطاع التعليم.

هوية بصرية بسيطة المستوى

تم إنشاء المستوى البسيط للهوية المرئية للكيانات التي لها هوية مستقلة، للتعبير عن المناسبة دون المساس بهويتهم، وتم استخدام الشعار والتسمية بالتوازي وعلى الجانب الآخر من شعار الشركة.المنظمة، كما هو موضح في الصورة أدناه

أهداف الهوية المرئية لبداية العام الدراسي

تتوج أهداف الهوية البصرية برؤية طموحة لتطوير التعليم في العام الدراسي الجديد بعدد من الأهداف التربوية والتنموية، والتي أبرزها ما يلي

  • توحيد الاحتفال بالعام الدراسي الجديد بين جميع قطاعات التعليم.
  • دعوة لبدء عام دراسي مليء بالحماس والنشاط وتشجيع الطلاب وتمكينهم من صناعة المستقبل.
  • خلق تفاعل بين أطراف العملية التعليمية على المستوى الوطني.
  • تحقيق التكامل والتوافق بين كافة استخدامات الهوية المرئية.
  • يتم نشر جميع الإرشادات واستخدامها من قبل المصدر المفتوح.

رؤية الهوية البصرية لبداية العام الدراسي

تحتوي رؤية الهوية البصرية في العام الدراسي الجديد للمملكة العربية السعودية على عدد من المعاني التي تعزز دور المملكة في تطوير التعليم لتحقيق تطلعات المستقبل، حيث تكمن أهمية الهوية البصرية في توحيد الاحتفال بالعام الدراسي الجديد الذي يعد أهم حدث تربوي يتوقعه الجميع في أراضي المملكة.

مكونات الهوية المرئية من العودة إلى المدرسة

قدمت وزارة التربية والتعليم في السعودية عناصر الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد والتي يجب أن تكون في متناول الجميع لمشاركتها وعرضها وطباعتها. فيما يلي عناصر الهوية المرئية لمدرسة العام الجديد

شعار وزارة التربية والتعليم

وهي كلمة “العودة إلى المدرسة” مكتوبة باللون الأسود من النص المكتوب “العودة للدراسة”، والأيقونة أعلاه، التي تمثل رمزية العلم والمعرفة، في منتصف شعار السعودية.

البليت اللون

أطلقت وزارة التعليم لوحة الألوان، والتي يجب الالتزام بها بدقة في استخدامات الشاشة والطباعة والتطبيقات الرقمية على النحو التالي

  • تطبيقات الطباعة تُستخدم تطبيقات الطباعة بتنسيقات مختلفة لكل لون. حيث يتم استخدام خلط ألوان CMYK في تطبيقات الطباعة، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فيمكن استخدام ظلال أخرى بشرط أن تكون قريبة من اللون الأصلي في التطبيقات ضيقة جدًا.
  • التطبيقات الرقمية تُستخدم ألوان RGB للشاشات الرقمية ويمكن استخدام رمز HEX، وجميع الألوان الأخرى خارج هذه اللوحة هي ألوان غير هوية.

خلفيات الشعار

استخدام ألوان الهوية في الخلفيات مقيد، وبالتالي فإن اللون الأسود هو المسيطر على استخدام الشعار، إلا في حالة الخلفية السوداء.

دليل الهوية المرئية للعودة إلى المدرسة

تقدم وزارة التربية والتعليم السعودية دليلاً شاملاً يوجه استخدام الهوية البصرية في العام الدراسي الجديد في السعودية لعام 1444 هـ، ويمكنك تنزيل هذا الدليل مباشرة “”.

رابط الهوية المرئية لبداية العام الدراسي

يمكنكم الدخول على رابط الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالسعودية “”، والاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالهوية الجديدة، حيث جميع التعليمات الواردة في الصورة المرئية. يجب أن تتبع الهوية خلال العام الدراسي الجديد.

في الختام شرحنا لكم ما هي الهوية المرئية للعام الدراسي 1444، وقد ذكرنا أهداف ورؤية الهوية البصرية للعام الدراسي، وقد أتينا لكم مع مكونات الظهر. الهوية المرئية للمدرسة، وقد أرفقنا رابطًا لكل دليل من أدلة الهوية المرئية الخاصة بالعودة إلى المدرسة يرتبط بالهوية المرئية الخاصة بالعودة إلى المدرسة.