عندما تشتري جهاز iPhone، فإنك بالتأكيد ستملأه بالبيانات والصور، وكلما زاد حجمه، زاد العبء الذي تتحمله إذا كنت ترغب في بيعه. كما أن العبء يقع على عاتق الشركات أو المتاجر التي ترغب في إعادة بيع الهواتف المستعملة، فما الحل للتخلص من كافة البيانات وبسرعة؟

وبحسب موقع (zdnet) المتخصص في شؤون التكنولوجيا، فإن العملية بسيطة ولا تستغرق أكثر من بضع دقائق، حيث يتم إزالة جميع البيانات السابقة التي حددها المستخدم من التطبيقات والحسابات والصور. أو امسح جميع محتويات الهاتف في إصدار نظام التشغيل “iOS 15”.

لن تكون هناك حاجة لإيقاف خدمة “Find My iPhone” أو تفعيل القفل قبل إعادة ضبط الهاتف. يمكن تطبيق أمر إعادة الضبط من خلال الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات، ثم اختر “عام” والوصول إلى الميزة: (نقل أو إعادة تعيين iPhone).

تمنحك هذه الميزة خدمة الإعداد للهاتف الجديد، ومن ثم عليك اتباع الخيارات التي تناسب احتياجاتك، مثل إعادة تعيين أو حذف كل المحتوى والإعدادات السابقة. سيُطلب منك إدخال كلمة المرور.

لاحقًا، سيُظهر لك تفاصيل جميع البيانات التي سيتم مسحها من الجهاز، ولا تقلق، ستكون خدمة النسخ الاحتياطي على iCloud موجودة لحفظ بيانات الهاتف افتراضيًا قبل محوها منه. قبل دخول حالتها الجديدة.