كيف أعرف شخصًا على حقيقته من خلال آليات واضحة ومنهجية يمكن اتباعها في حالات وظروف مختلفة، لا تقتصر على الشعور العاطفي الفطري وغير الملموس الذي يقبل الخطأ بدلاً من النجاح

كيف اعرف شخص حقيقي

يتكون التفاعل البشري من رسائل شفهية ورسائل غير لفظية، والرسائل الشفوية هي تلك التي ينقلها شخص إلى الآخر بوعي وإدراك كاملين من خلال “العقل الواعي” مثل (الرسائل النصية، الرسائل المنطوقة).

  • الرأي العام لمعظم الناس هو أن الرسائل الشفوية تمثل الرسالة الكاملة التي نريد إرسالها، والتي لا نعرفها، لكن الدراسات العملية أظهرت أن الرسائل النصية تمثل 7٪ فقط من الرسالة المرسلة إلى المستقبل.
  • تصل باقي الرسالة إلى المستقبل من خلال (نبرة الصوت، لغة الجسد)! لذلك هذا هو طريقنا للإجابة على سؤال كيف أعرف حقًا شخصًا ما.
  • مثلما أظهرت الدراسات النفسية أن لغة الجسد ونبرة الصوت تمثل 93٪ من الرسالة المرسلة، يمثل الصوت 38٪ من الرسالة، بينما تمثل لغة الجسد 55٪، ويمثل الجسم ونبرة الصوت الرسائل غير اللفظية التي يخرج من الشخص من خلال عقله الباطن، ولا يمكنه السيطرة عليهم، لذلك من خلالهم يمكنني معرفة كيفية معرفة الشخص على حقيقته.
  • الرسائل غير اللفظية هي الرسائل الفعلية التي يرسلها العقل البشري للتعبير عن نفسه. عندما يكذب النطق، يكشف الجسد عن الحقيقة. سننتقل الآن إلى الأدوات التحليلية لقراءة لغة الجسد حتى نتمكن من قراءة الرسائل اللفظية – التي يمكن أن تكذب – والرسائل غير اللفظية الصحيحة دائمًا.

حقائق قراءة لغة الجسد

قبل الغوص في عمق العملية التحليلية التي تجيب على سؤال حول كيف أعرف حقًا شخصًا ما، نحتاج إلى معرفة بعض الحقائق المتعلقة بلغة الجسد، بما في ذلك

  • لغة الجسد لا تكذب لغة الجسد هي رسائل العقل الباطن للتعبير عن (حقيقتك، أفكارك، مشاعرك، معتقداتك …) كل هذه أشياء يحاول المرء دائمًا إخفاءها بينما يعمل الجسم على إظهارها، إذا كنت اسأل عن كيفية الكشف عن حقيقة الشخص الذي أمامك، لست مضطرًا لقراءة لغة الجسد فقط إذا كنت أريد أن أعرف كيف أتعرف حقًا على شخص ما.
  • لغة الجسد ليست بيانات ثابتة غالبًا ما يقع محللو لغة الجسد في هذا الفخ، وهو التعامل مع لغة الجسد على أنها بيانات رياضية ثابتة، بينما لا يمكن تحليل لغة الجسد إلا من خلال قراءة جميع عناصرها (تعابير الوجه، ونظرية العين، وما إلى ذلك) . صوت، يد). الحركة والجسد) الحركة)، بالإضافة إلى السياق العام للموقف … بدون ذلك لا يمكنك تحليل لغة الجسد.

مع هذا، يمكننا أن نبدأ رحلة استكشاف أدوات تحليل لغة الجسد لمعرفة الإجابة التفصيلية لسؤال كيفية معرفة الشخص معلومات عن حقًا.

كيف تكشف حقيقة الشخص الذي أمامك

مما سبق يمكننا البدء في دراسة الأدوات لمعرفة حقيقة الشخص باستخدام مرجع علمي يجمع بين المعرفة النظرية الأكاديمية في مجال تحليل السلوك والخبرة العملية في العمل في مكتب التحقيقات الفيدرالي وهو دكتور لاحظ علامة الموجود

كشف الكذب في الرأس

من خلال مراقبة موضع الرأس وتحريكه، يمكننا الكشف عن حقيقة الشخص الذي أمامنا، ومواقف الرأس هي (أدر الرأس للخلف، وانزل، وانحن إلى اليمين، وانحن إلى اليسار)، إذا ظهرت أي من هذه ، فعادة ما يكون الشخص كاذبًا.

عملية التنفس للكشف عن الشخص الحقيقي.

عندما يكذب الشخص تتعارض رسائله اللفظية مع الرسائل غير اللفظية، وهو ما يرفضه الجسم، وبالتالي يحدث تغيير في تدفق الدم يؤدي إلى تغير في معدل ضربات القلب، وينعكس ذلك في سلوك الشخص مثل ضيق التنفس و انخفاض الصوت بسبب ضيق التنفس.

– تشديد الحركة لاظهار الحقيقة

لا يبدأ الإنسان في التحرك في زوايا المكان حتى يشعر بالراحة بداخله، كما هو الحال مع السلوك الجسدي، فإذا كان الشخص كاذبًا، فإن جسده لا يشعر بالراحة ولا يتحرك. حركة طبيعية نتيجة هذا الاضطراب بين جسدك وحديثك، بحيث يبدو الشخص المستلقي قاسيًا مثل قطعة خشب.

تكرار الكلمات والجمل عند الكذب.

عندما يدرس الطلاب بضعة فصول فقط من منهجه قبل الامتحان، لا يستطيع الإجابة على أسئلة بقية الفصول، لكنه يبدأ في تكرار إجابته في كل سؤال، ويحدث نفس الشيء مع الكذاب، يبدأ في تكرار الجمل و الكلمات كفرصة للعقل المبدع للتوصل إلى إجابة مقنعة على السؤال.

تحاول إخفاء الفم لإخفاء الحقيقة

الجسد دائمًا صادق، حتى عندما يحاول الشخص الكذب، يرفض الجسد هذا السلوك ويحاول منعه، مثل تغطية فمك بيدك عند التحدث، فهذا السلوك اللاوعي يكشف حقيقة الشخص الذي يتحدث.

جسد الكذاب ينكمش

الكذب ليس سلوكًا مريحًا أبدًا، فعندما يحاول الشخص الكذب يبدأ صراع داخلي يتجلى في شكل سلوكيات غير مألوفة للكذاب، مثل محاولة الانكماش من خلال تغطية أجزاء من جسده وتقليل منطقته في محاولة الجسد للهروب من الموقف غير المريح .. من خلال ملاحظة كيف يسمح لنا هذا السلوك بمعرفة كيفية اكتشاف أكاذيب الشخص، وبالتالي نجيب على سؤال كيف أعرف الشخص على حقيقته.

الحركة المضطربة تظهر حقيقة الكاذب.

هذه النقطة تبدو مناقضة لما قبلها، لكنها في الواقع مكملة لها، حيث أن الكذاب عندما يلاحظ أن جسده يبدأ في الانكماش، يحاول أن يتصرف بسلوك دفاعي من خلال حركات مبالغ فيها والتلويح بيده وذراعيه. بشكل مفرط.من المعتاد، فهذه علامة ماتت في إجابة السؤال كيف أعرف الشخص الحقيقي.

الضياع في التفاصيل الهامشية عند الكذب

يقولون إن “معظم مسار شيء ما هو خط مستقيم” وهذا المثال يتضمن مبدأً هامًا للكشف عن الأكاذيب حيث يبدأ في المسارات الملتوية والمتعرجة للهروب من الحقيقة وتهميش الموضوع الأصلي من خلال التعميق والتوسع إلى الهوامش الفرعية.

الحلق الجاف من الكذب

نشرت CNN تقريرًا عن السلوك الغريب للرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب خلال خطابه السياسي، حيث يشرب الماء بشرح طريقة مريبة. وأوضح أن الكذب يسبب جفاف الحلق مما يضطره إلى شرب الكثير من الماء بهذا السلوك. وهذا بالضبط ما نعنيه في هذه المرحلة، فالكذب يسبب تغيرات في الجسم، مثل جفاف الحلق، مما يجعل الكذاب يبدأ في الانخراط في سلوكيات غريبة مثل لعق الشفاه أو العض أو اللجوء إلى شرب الكثير من الماء والاضطراب. ..

النظرة المستمرة للكذاب

تم تأطير هذه النقطة في سلوكيات دفاعية مبالغ فيها مثل “الحركة المزعجة”، حيث يحاول الشخص كسب المعركة بينه وبين جسده من خلال إخباره طواعية بإيصال نفس الرسائل الكلامية الكاذبة، لذلك يحاول الحفاظ على التواصل البصري في شرح طريقة مبالغ فيها. ، تظهر في شكل نظرة باردة، كمحاولة لامتلاك الكلام وإخفاء الأكاذيب.

تغيير التاريخ الزائف

هناك مشهد مبدع في الفيلم المصري “الفيل الأزرق – الجزء الأول” حيث يظهر فيه البطل وهو يكشف الكذاب ويطلب منه إعادة سرد القصة بقلوب، فيبدأ الشخص بحذف مشاهد من القصة ومزج تفاصيلها. هذه الحيلة من أبرز الحيل التي يستخدمها محققو مكتب التحقيقات الفدرالي. عندما يلجأ الكاذب إلى اختلاق قصة ليروي كذبه، فإنه يخلق القصة كما يرويها. لا يمكنه تذكرها مرة أخرى إذا طُلب منه إعادة سردها. ، مثل (فقدان الجدول الزمني للأحداث، وحذف الكثير من التفاصيل، وإضافة تفاصيل جديدة) هذه كلها علامات تدل على الكذب.

  • اقرأ أيضًا المعاني والحقائق التي يدركها الناس

في النهاية، يجب التأكيد على أن كل تلك والإشارات التي يمكن من خلالها اكتشاف الأكاذيب لا يمكن تجريدها من سياقها العام، ولا يمكن اعتبارها شيئًا له دلالة ثابتة معرفة كيفية معرفة شخص ما حقًا.