سنناقش في هذا المقال كيفية مطابقة شهادتي في الإمارات وسنتعرف على معادلة الشهادة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسنتعرف على الشروط التي يمكننا من خلالها العمل بشأن معادلة المؤهلات الجماعية في الدولة، وهي من بين الخدمات التي تتيح التعامل مع الوزارة للحصول على معادلة المؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي المعتمدة الموجودة خارج الدولة والمقارنة مع المؤسسات التعليمية. سلم في الدولة وبعد التحقق من صحة هذه الألقاب، والعمل على اعتماد المؤسسة التي تمنح اللقب، وما هي درجة الالتزام بالمعايير التي تطبقها الوزارة وأعراف المعرفة، وسنعرف الكثير من المعلومات التي تتعلق بشكل كبير بشهادة المعادلة في الإمارات والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

كيف يمكنني معادلة درجتي العلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة

يمكن لأي شخص في الإمارات مساواة الشهادة التعليمية التي حصل عليها بالتعليم العالي، وهي من الأمور التي يلجأ إليها عدد كبير من المواطنين الخريجين من أجل السفر إلى الخارج، أو للحصول على الاعتماد من هذه الكلية أو الجامعة في تلك التي درستها، ويمكنك مطابقة شهادتك من خلال اتباع الخطوات التالية

  • يمكنك مطابقة شهادتك في الإمارات عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، أو البحث عن الوزارة عبر محركات بحث جوجل، أو يمكنك الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال الرابط المخصص لذلك. هنا.
  • بعد الدخول على الرابط ستدخل الموقع الرسمي للوزارة، ومن الصفحة الرئيسية اختر من الشريط الموجود أمامك خدمة الخدمات الإلكترونية.
  • بعد اختيار الخدمات الإلكترونية اضغط على خدمة بطاقة الخدمة الموجودة أمامك.
  • ثم اختر خدمة المعادلات بعد ذلك.
  • ثم تختار خدمة معادلة الشهادة الجامعية وهي في التعليم العالي خارج الدولة.
  • ثم بعد الضغط على الخدمة، يتم الضغط على زر البدء الخاص بالخدمة، ثم نقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم في المربعات المخصصة لذلك.
  • ثم ترى الكثير من البيانات التي يجب عليك إدخالها، ثم تقوم بإرفاق جميع المستندات ويجب أن تكون صحيحة وغير كاملة.
  • بعد التأكد من صحة البيانات التي أدخلتها، تحتاج إلى التحقق منها بعناية ثم الضغط على زر إرسال وكانت العملية ناجحة.

يجوز للجهات المسؤولة الاتصال بك في حالة وجود أي نقص في استكمال البيانات أو المستندات، ومن ثم يجب على المستفيد دفع رسوم المعاملة، في حالة عدم استكمال المستندات اللازمة.

شروط معادلة الشهادات الجامعية في الدولة

هناك العديد من الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص الذي يرغب في معادلة الشهادة التي حصل عليها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشمل هذه الشروط.

اللقب الأكاديمي الذي حصل عليه المستفيد عدد سنوات الدراسة المؤهل السابق الذي حصل عليه المستفيد
تخرج بشهادة يجب أن تكون قد أكملت فترة الدراسة وعدد السنوات التي لا تقل عن سنة واحدة ويجب إرفاق المستندات التي تثبت صحة هذا أو ما يعادله في أي من التخصصات. حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
حاصل على درجة متوسطة يجب أن تكون قد أكملت فترة الدراسة وعدد من السنوات لا تقل عن سنتين، ويجب إرفاق المستندات التي تثبت صحة هذا أو ما يعادله في أي من التخصصات. حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
حاصل على دبلوم عالي يجب أن تكون قد أكملت فترة الدراسة وعدد من السنوات لا تقل عن ثلاث سنوات، ويجب إرفاق المستندات التي تثبت صحة هذا أو ما يعادله في أي من التخصصات. حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
درجة البكالريوس يجب أن تكون قد أكملت فترة الدراسة وعدد من السنوات لا تقل عن سنة واحدة ويجب إرفاق المستندات التي تثبت صحة هذا أو ما يعادله في أي من التخصصات مع المؤسسات التي تتبنى النظام السنوي. أي ما يعادل 120 ساعة حسب النظام ربع السنوي أي ما يعادل 180 ساعة حسب النظام الأوروبي أي ما يعادل 240 ساعة. حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
حاصل على درجة جامعية أو ماجستير يجب أن تكون قد أكملت فترة الدراسة وعدد السنوات التي لا تقل عن سنة واحدة ويجب إرفاق المستندات التي تثبت صحة هذا أو ما يعادله في أي من التخصصات. درجة البكالريوس
حاصل على درجة الماجستير (عندما يتم الجمع بين درجتي البكالوريوس والماجستير) يجب أن تكون قد أكملت فترة الدراسة وعدد من السنوات لا تقل عن سنة واحدة ويجب إرفاق المستندات التي تثبت صحة هذا أو ما يعادله في أحد التخصصات بعد حصولك على درجتين. حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
حاصل على دكتوراه. يجب أن تكون قد أكملت مدة الدراسة وأن لا يقل عدد السنوات عن سنتين ويجب إرفاق المستندات التي تثبت صحتها. حامل درجة الماجستير

المستندات المطلوبة لمعادلة الشهادة في الدولة

يجب أن يقوم الشخص بإعداد العديد من المستندات التي يجب إرفاقها حتى يتمكن من الموافقة على الشهادة، وهناك مستندات لشهادة الدراسات العليا ووثائق للدبلوم والدرجة، وسنعرفها

  • أحضر نسخة مصدقة من الشهادة التي تريد مطابقتها.
  • نسخة من السجل الأكاديمي.
  • صورة من السفارة وأصلها والمسمى الوظيفي الأكاديمي الصادر عنها.
  • الترجمة القانونية للعناوين.
  • صورة من شهادة الثانوية العامة.
  • إحضار ما يثبت الانتظام في الدولة.
  • ويجب عليك إحضار معادلات أخرى إذا قمت بإصدارها في حالة الدراسات العليا.
  • يمكن للسجل الأكاديمي أن يقابل تاريخ الانتهاء من الدراسة.

تكلفة معادلة الشهادة في الدولة

بعد القيام بالخطوات التي يجب عليك اتباعها لتتمكن من اعتماد الشهادة، يجب عليك دفع الرسوم الخاصة بها، وهي رسوم بسيطة، وهذه الرسوم هي

  • رسوم الدبلوم المتوسط ​​والبكالوريوس للحاصلين على درجة البكالوريوس يتوجب عليهم دفع رسم لا يقل عن 100 درهم.
  • والتي ستكون معادلة لشهادة الدراسات العليا أو درجة الماجستير، سوف تحتاج إلى دفع رسوم لا تقل عن 150 درهمًا إماراتيًا.
  • وعلى من يرغب في معادلة شهادة الدكتوراه أن يدفع 200 درهم كحد أدنى.

فترة خدمة معادلة الشهادة

مدة الدراسة ليست طويلة جدا، حيث أن الفئة الأولى والفئة الثانية لا تزيد عن 10 أيام عمل، في حين أن ما يعادله لجامعات الفئتين الثالثة والرابعة لا يزيد عن 30 يوم عمل، وهناك العديد من الطلبات التي يجوز لها ذلك. تحتاج إلى فترة أطول بسبب الحاجة إلى دراسة أكثر تفصيلاً.