ينقسم الانطوائيون بين من يفضل العزلة ويتجنب الاختلاط بالآخرين، ومن يشعر بالراحة في العزلة ويتجنب العلاقات الاجتماعية بشتى الطرق، وقد يعاني البعض منهم من الرهاب الاجتماعي أما النصف الآخر من الانطوائيين فهم يميلون للوحدة والعزلة لكنهم يريدون تكوين صداقات كثيرة في حياتهم حتى لا يقضوا حياتهم بمفردهم ويستمتعوا بالصداقة والمتعة. الأوقات مع الأصدقاء، ويكون الشخص الانطوائي محجوزًا وغامضًا للآخرين، فهذه هي أبرز السمات التي يراها الآخرون في شخصيته، ويتطلب الانتقال من الشخصية الانطوائية إلى الشخصية الاجتماعية محاولات كثيرة من الشخص الانطوائي والقيام به. جهد كبير لتصبح شخصًا اجتماعيًا.

كيف يمكنني التواصل الاجتماعي

يتمتع الشخص الاجتماعي بالعديد من المهارات التي تجعله ناجحًا في تكوين علاقات اجتماعية متعددة، وهنا يمكنك التعرف على أهم النصائح لاكتساب هذه المهارات

شارك في الأنشطة الاجتماعية

  • يمكنك التواصل مع الآخرين من خلال المشاركة في الأنشطة الاجتماعية، والانضمام إلى المؤسسات الخيرية التي تتضمن العديد من الأنشطة التطوعية التي تعتمد على العمل الجماعي.
  • بالنسبة لطلاب الجامعات، يمكنك المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تساعدك أيضًا على تطوير مهاراتك.

حسن الاستماع

  • من أبرز المهارات الاجتماعية التي تجذب الآخرين في الشخص امتلاكهم القدرة على الاستماع، وهي مهارة لا يمتلكها الكثيرون، ويحتاج الشخص بشكل عام دائمًا إلى من يستمع إليهم لكل التفاصيل التي يريدها. اقول. في حياتك اليومية أو في مناقشاتك.
  • وبالتالي، يمكنك الاستفادة من ذلك للاستماع إلى الآخرين وتجنب مقاطعتهم حتى ينتهوا من التحدث، والاستماع الجيد يساعد على كسب حب واحترام الآخرين مما يساعد على تكوين علاقات اجتماعية.

تظهر ودية

من الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند التحدث إلى الآخرين إظهار لطفهم، لأنه يجب أن تهتم بلغة جسدك من خلال إظهار الابتسامة لهم والتحدث بهدوء، فهذا يشير إلى أنك على استعداد تام للاستماع. عليهم ومواصلة الحديث، لأن إظهار الانزعاج أو العبوس والتحدث معهم بغضب يوحي بعدم اهتمامك بمحادثاتهم، وقد يجعلهم لا يفهمون أن هناك مشكلة بينك وبينهم.

استخدام الشبكات الاجتماعية

لقد سهلت شبكات التواصل الاجتماعي التواصل بين الأشخاص من مدن ودول مختلفة، وبالتالي يمكنك استخدامها لتكوين صداقات جديدة والمناقشة معهم حول مواضيع مختلفة، وهذا يساعد أيضًا على الاستفادة من تجاربهم في الحياة.

الذكاء الاجتماعي

امتلاك الذكاء الاجتماعي هو أحد الوسائل التي تساعدك على كسب حب الآخرين وتكوين علاقات قوية معهم. ومن أبرز علامات الذكاء الاجتماعي ما يلي

  • يتنوع حديثه، لأنه لا يركز على موضوع واحد لتجنب الملل، بل يتحدث عن مواضيع مختلفة.
  • إنه غير راغب في المجادلة مع شخص يريد إظهار التفوق عليه في المحادثة.
  • إنه لا يسعى لكسب تعاطف الآخرين بتغيير الحقائق.
  • يتعاطف مع مشاعر الآخرين ولا ينفيها.
  • لا يحب أن يحكم على الآخرين.

اعتني بالآخرين

إن الاهتمام بالآخرين من خلال السؤال الدائم عنهم هو أحد الوسائل التي تساعد على كسب حب الآخرين لأنها تجعلهم يشعرون بالتقدير، ويتجلى هذا الاهتمام أيضًا من خلال الاستماع الجيد لمحادثاتهم.

إبدأ بالكلام

  • يجد الشخص الانطوائي عبئًا كبيرًا على بدء الحديث مع الآخرين، لكن هذه المهارة من أهم المهارات الاجتماعية التي يجب اكتسابها، وتتطلب هذه المهارة التدريب والتغلب على التردد أو الخجل لبدء الحديث.
  • يمكنك ممارسة هذه المهارة من خلال حضور المناسبات الاجتماعية والبدء في تحية المعارف الحاضرين ثم البدء في التحدث معهم.

ادعُ الآخرين لتناول العشاء بالخارج

يمكنك قضاء وقت ممتع مع الآخرين وتبادل المحادثات المختلفة معهم من خلال دعوتهم لتناول العشاء في منزلك أو في مطعم في الهواء الطلق.

قبول الدعوات لحضور الأحداث

في حال تلقيت دعوة لحضور مناسبة اجتماعية فلا يجب أن ترفضها لأنها فرصة جيدة لتنمية المهارات الاجتماعية، حيث تتيح لك الاختلاط بالعديد من الأشخاص أو مع مجموعة من الأصدقاء يمكنك التبادل معهم. المحادثات والمتعة. متعة ولا تنسى معهم.

عامل الآخرين بلطف

يميل الكثير من الناس إلى أن يكونوا لطفاء مع الآخرين، سواء في الشرح طريقة التي يتحدثون بها أو في الشرح طريقة التي يعاملون بها الآخرين، لأن الشخص اللطيف يجعل الآخرين يشعرون بالراحة.

تقدم مجاملات

ينجذب الناس لمن يكملونهم بقول كلمات لطيفة يمكن أن تضيء يومهم، مثل الثناء على مظهرهم أو ملابسهم، لكن يجب الانتباه إلى أن المجاملة ليس المقصود منها أن تكون نفاقًا ولا تميل إلى المبالغة. المتطرفة التي قد لا يقتنعها الآخرون.

الثقة بالنفس

من أهم المهارات التي يجب امتلاكها في التعامل مع الآخرين الثقة بالنفس لأن فقدانها لا يدفع الشخص الانطوائي إلى التعامل بصراحة مع الآخرين، ومن خلال الثقة بالنفس يمكن للشخص أن يكتسب صداقات ويكسبها. والاحترام.

فتح نقاش مع الآخرين

تساعد المناقشة مع الآخرين على تقوية العلاقات معهم وهي الحل الصحيح لكسر حاجز الصمت بينك وبين الآخرين من خلال طرح أسئلة عامة في مختلف المجالات التي تحفز النقاش.

تشمل الطرق الأخرى لتكون اجتماعيًا ما يلي

  • الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية.
  • تخلص من التوتر والقلق عند التعامل مع الآخرين.
  • الالتزام بآداب التعامل مع الآخرين.
  • التفاعل المرن مع الآخرين.
  • تجنب الشهوة الجنسية والاصطناعية والتفاعل العفوي مع الآخرين.