كيف استخدم فلاجيل 500 للإلتهابات واهم اعراضه الجانبيه: فلاجيل 500 للعدوى هو مضاد حيوي قوي يستخدم لقتل الجراثيم والبكتيريا اللاهوائية بالإضافة إلى بعض الطفيليات، و فلاجيل هو الاسم التجاري للاسم العلمي ميترونيدازول، وهذا المركب له العديد من الأسماء البديلة للفلاجيل مثل فلازول، فلاجيكور، ميترولاغ، وغيرها.

الأسماء التجارية الشائع، والغالبية العظمى من الناس يعرفون استخدام واحد فقط من فلاجيل، وهو استخدامه كمطهر للأمعاء، عن طريق القضاء على الميكروبات والجراثيم والبكتيريا الموجودة في الأمعاء والناجمة عن عملية التمثيل الغذائي، ولكن فلاجيل 500 هو دواء دواء وأشكال متعددة الاستخدامات، لأنه يستخدم في علاج الأمراض الناتجة عن الطفيليات وحيدة الخلية مثل الأميبا وعلاج حالات الإسهال الشديد الناتج عن الجيارديا أو الأميبا، وكذلك علاج التهاب القولون الغشائي بالإضافة إلى استخدامه. لعلاج التهابات المهبل، وعلاج بعض أمراض الحوض لدى النساء مثل خراج المبيض أو قناتي فالوب.

اللثة، والأسنان، والفم، والتهابات المفاصل وعلاج التهابات الجهاز التنفسي المتعددة مثل التهابات الرئة، كما أنه يستخدم لعلاج حب الشباب الوردية ولعلاج أمراض الكبد مثل علاج خراج الكبد، ويتوفر فلاجيل أيضًا بأشكال مختلفة، بما في ذلك أقراص فلاجيل، شراب فلاجيل، حقن فلاجيل، تحاميل فلاجيل، وجل فلاجيل. يجب عدم تعريضهم للشمس مباشرة، وللأقراص يجب تناول المشروب قبل الأكل بساعة على معدة فارغة أو بعد الأكل بساعتين.

فلاجيل للإسهال

يستخدم فلاجيل في علاج الإسهال الحاد، وخاصة الناتج عن الإصابة بطفيلي وحيد الخلية مثل الأميبا، كما أنه فعال في قتل الأميبا لأن فلاجيل مضاد حيوي فعال للبروتوزوا، وهي كائنات وحيدة الخلية، ويتم تناولها في هذه الكائنات. جرعة

  • في حالة تناوله بأقراص، تناول من 2 إلى 3 أقراص يومياً عن طريق الفم حسب وصفة الطبيب المختص.
  • في حالة تناوله كمشروب، يتم تناول 125 مجم من المركز في كل جرعة، حيث يتم تناول ثلاث جرعات يومية للبالغين.
  • في حالة تناوله كشراب للأطفال، يتم مساعدة الطفل على تناول 125 مجم على مدار اليوم، حيث تقسم هذه الجرعة إلى ثلاث جرعات ويأخذها الطفل.

طب المعدة فلاجيل

يستخدم فلاجيل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، فهو يعيد التوازن بين وظائف الأعضاء ويعمل على قتل السموم الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي، ويتم استيفاء جرعات الدواء في الوقت المحدد، بحيث يكون الفرق بين جرعة واحدة والآخر لا تقل مدته عن 8 ساعات، والعمل على تناول هذا الدواء طوال فترة العلاج بأكملها، حتى لو كان الشخص يشعر بتحسن، حتى يتم التخلص من الجراثيم والسموم تمامًا، لأن إيقاف فلاجيل بعد التحسن يؤدي إلى التحسن. ، لأنه يهاجم العدوى في المرة الأولى، وبعد الاستمرار في تناوله، فإنه يعمل على منع الجراثيم من الدخول والوصول إلى المعدة، نتيجة تكوين الأجسام المضادة.

فلاجيل 500 الآثار الجانبية

فلاجيل 500 له العديد من الآثار الجانبية، خاصة إذا تداخل مع أدوية أخرى مثل المهدئات والمنومات، لذلك يجب إبلاغ الطبيب بالعقاقير المستخدمة، حتى يتمكن من وصف الدواء المناسب للمريض في ذلك الوقت. على أساس أن فوائد هذا الدواء تفوق أضراره بالإضافة إلى ذلك، يجب على المريض قبل استخدام فلاجيل أن يتم اختباره من حيث الحساسية للمواد التي يتكون منها هذا الدواء، ويمكن القيام بذلك عن طريق مقارنة المواد التي يحتويها مع المواد الأخرى. المواد التي تناولها المريض وتسببت في حدوث طفح جلدي أو احمرار والتهابات. بسبب ضعف جهاز المناعة، وقد تزداد الآثار الجانبية للدواء مع زيادة الجرعة، مما يؤدي إلى مضاعفات وخلق أمراض أخرى، ولكن إذا كمية الدواء ووقت تناوله، فلن تحدث آثار جانبية. بعض الآثار الجانبية التي قد يعاني منها بعض الأشخاص

  • الإحساس بالصداع والغثيان وكذلك اضطرابات وفقدان الشهية وجفاف الفم وآلام المعدة والإسهال وعدم القدرة على تذوق الطعم الصحيح، حيث يشعر المريض بالمرارة في الطعام، وتختلف هذه الأعراض في شدتها من شخص لآخر. من شخص لآخر، ولكن إذا كان من الصعب تحمل هذه الأعراض أو إحداها، فعليك التوقف عن تناول فلاجيل واستشارة طبيبك.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يسبب فلاجيل إمساكًا شديدًا ويغير لون البول حتى يتحول إلى اللون الداكن، لكن لا داعي للقلق بشأن هذه الأعراض لأنها ستختفي عند التوقف عن تناول فلاجيل.
  • يؤثر تناول فلاجيل على الحالة النفسية والعصبية في بعض الحالات، خاصة عند كبار السن، ومن أعراض هذا الارتباك الشديد الشعور بتنميل أو تنميل شديد في القدمين واليدين.
  • إن الاستمرار في تناول فلاجيل لفترة متواصلة تزيد عن خمسة عشر يومًا له عواقب وخيمة، خاصة السوط المهبلي أو شراب السوط، لأنه يعمل على إصابة المريض بعدوى فطرية في الفم أو المهبل، وتكون أعراض ذلك بيضاء. بقع في الفم أو إفرازات غريبة من المهبل.
  • من الآثار الجانبية الخطيرة لعقار فلاجيل الحساسية، ففي بعض الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية، ينتج فلاجيل بقعًا حمراء والتهابًا وتورمًا في الجلد، بالإضافة إلى الحكة المستمرة التي تظهر بوضوح في الفم (الحلق واللسان).

ما هي الجرعات المستخدمة في علاج الأمراض مع فلاجيل

يستخدم فلاجيل في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك الزحار الأميبي، وخراج الكبد، وكذلك الالتهابات البكتيرية اللاهوائية، والتهابات المهبل الجرثومية، وعدوى المطثية العسيرة، والجيارديات، وجراثيم المعدة، وداء المشعرات، ولكل من هذه الأمراض جرعة محددة كما هو محدد. . ثم

  • الجرعة المستخدمة للتخلص من جراثيم المعدة

800 مجم إلى 1500 مجم عن طريق الفم (أقراص أو شراب) لعدة أيام متتالية.

  • الجرعة المستخدمة في علاج الزحار الأميبي

500 مجم إلى 750 مجم عن طريق الفم (أقراص أو شراب) ثلاث مرات في اليوم لمدة 5 إلى 10 أيام.

  • الجرعة المستخدمة في علاج عدوى المطثية العسيرة

من 250 مجم إلى 500 مجم عن طريق الفم (أقراص أو شراب) أربع مرات في اليوم، ويمكن تناولها ثلاث مرات في اليوم، لكننا نزيد الجرعة التي تتراوح من 500 مجم إلى 750 مجم.

  • الجرعة المستخدمة في علاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا اللاهوائية

7.5 مجم لكل كيلوجرام من وزن الجسم بجرعة واحدة بجرعات 3-4 مرات يومياً.

  • الجرعة المطلوبة للتخلص من الجيارديا

يؤخذ عن طريق الفم لمدة 5 أيام متتالية (أقراص أو شراب)، و 250 مجم ثلاث مرات في اليوم.

  • الجرعة المطلوبة للتخلص من التهابات الحوض (للنساء)

عن طريق الفم (أقراص أو شراب) مرتين يوميًا لمدة 14 يومًا.

  • الجرعات المستخدمة في علاج خراج الكبد

لمدة خمسة إلى عشرة أيام، تناول 500 مجم إلى 750 مجم عن طريق الفم (أقراص أو شراب).

  • الجرعات المستخدمة في علاج التهاب المهبل

تستخدم تحاميل فلاجيل مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

  • الجرعات المستخدمة في علاج داء المشعرات

جرعة واحدة يوميا 2 جرام أو جرعتين خلال اليوم كل جرعة 1 جرام.

هذه الجرعات هي الجرعات التي يصفها الغالبية العظمى من الأطباء، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب المعالج عندما تواجه أي أعراض غير عادية من تناول فلاجيل.