التخطي إلى المحتوى

كيفية علاج ألم العظام بالأعشاب ويعتقد البعض أنها من الآلام المصاحبة للشيخوخة، وإلى حد ما هذا الاعتقاد صحيح، ويمكن أن يكون سببه المجهود المفرط أو النشاط البدني المفرط، أو الفيروس. الالتهابات أثناء علاج آلام العظام له عدة طرق مختلفة، بما في ذلك الطرق الطبية، بما في ذلك الطرق الطبيعية، حيث تعتمد على الأعشاب والوصفات الطبية البديلة.

أسبابك

  • يمكن أن يكون ألم العظام نتيجة جهد أو عدوى فيروسية أو نشاط بدني مفرط، وفي هذه الحالة يظهر ألم العظام دون احمرار أو تورم، وفي هذه الحالات يختفي الألم تلقائيًا.
  • قد يكون السبب هو ضعف الغدة الدرقية أو السرطان أو الروماتيزم.
  • الإصابة بألم في العضلات الليفية مما يجعل المريض يشعر بالتعب ويصعب النوم.
  • التعرض لكدمات أو كدمات أو كسور أو التعرض لحادث أو عدوى من بعض الأمراض التي تسبب آلام العظام مثل نزلات البرد.

كيفية علاج ألم العظام بالأعشاب:

العلاج الذاتي لآلام العظام

يعتمد هذا النوع من العلاج على اتباع المريض لجميع عادات النوم الصحية، مثل الحصول على فترات نوم كافية وتجنب الإجهاد البدني.

العلاج بالاعشاب لآلام العظام

شارع العشب

وهي من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج آلام العمود الفقري، وآلام العظام، وآلام الظهر، لذلك ينصح بعمل كمادات عشبية السعد المغلي ثم وضعها على الوجه، أو وضع زيت السذاب على مكان الألم.

زنجبيل

الزنجبيل من أكثر العلاجات فعالية في تسكين الألم، وتكمن فعاليته في احتوائه على سلسلة من المركبات المضادة للألم، لذلك يجب تناول كوبين أو ثلاثة أكواب في اليوم حتى يختفي الألم.

زيت الكافور

له خصائص مسكنة للألم، إذا تم استنشاق زيت الأوكالبتوس العطري فإنه يساعد في تخفيف الألم.يمكن خلط خمس قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري بزيت النعناع، وتضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ثم توضع في المكان. من الالم

فلفل حريف

يحتوي هذا الفلفل الحار على بعض المقويات ذات الخصائص المسكنة، وهذا يساعد في التخلص من الألم بشكل طبيعي، حيث ينتج عنه إحساس بالحرارة، مما يقلل من آلام العظام، لذلك يمكنك عجن ملعقتين من مسحوق الفلفل الحار في نصف ساعة. كوب من زيت الزيتون الدافئ، ثم يوضع المعجون على البقعة المؤلمة.

كيفية علاج ألم العظام بالأعشاب:

كُركُم

يتميز بكونه من الأعشاب الفعالة والقوية في تسكين الآلام لاحتوائه على عدد من المسكنات ومسكنات الآلام، ويحتوي الكركم على مادة الكركمين الكيميائية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ويمكن غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. في كوب لبن ومحلى بالعسل ومرة ​​واحدة في اليوم.

محلب الحب

يعتبر هذا النوع من الحب من أفضل أنواع المسكنات التي تستخدم في علاج آلام العظام وآلام الظهر، وينصح بتناول ملعقة كبيرة من بودرة المحلب مع كأس من الماء وشربه أو تحضيره. قم برش هذا المسحوق ثم ضعه في مكان الألم.

خردل

تستخدم هذه العشبة في علاج آلام العظام، حيث يتم عمل كمادة وتوضع في المكان الذي يوجد فيه الألم، وهذه الكمادات تخفف آلام العظام كثيراً.

عشب البابونج

وتعتبر من الأعشاب المفيدة جدا في علاج آلام العظام وخاصة في حالات الكدمات التي قد يتعرض لها الجسم.

كيفية علاج ألم العظام بالأعشاب:

كريم عشبي لتسكين آلام العظام

  • يوضع هذا الكريم على مكان الألم ويتميز بكونه يتكون من مواد طبيعية أصلية وله قدرة مذهلة على تسكين الآلام، لما له من خصائص مسكنة وخصائص مغذية.
  • مكوناته ربع كوب زيت جوزة الطيب، 40 جرام من شمع العسل، بضع قطرات من النعناع، القرنفل، زيت الكينا أو اللافندر ونصف كوب من زيت الزيتون، زيت الخيار أو زيت بذور العنب.
  • يُمزج زيت جوز الهند مع شمع العسل مع زيت الزيتون ويرفع إلى درجة حرارة منخفضة حتى تذوب المكونات تمامًا وتختلط معًا، ثم تُغلق النار، وبعد أن يبرد الخليط يتم إضافة بضع قطرات من الزيت سواء كان قرنفل الكافور والنعناع. أو الخزامى، يتم إضافة الشكل التالي واستخدامه على هذا
  • في حالة استخدامه للأطفال، يتم إضافة 50 نقطة لتسكين الألم.
  • إذا كان الكريم للاستخدام العام، أضف حوالي 250 نقطة.
  • إذا كان الاستخدام يتعلق بالحالات الحادة والصعبة، يتم إضافة 700 نقطة لتخفيف الألم بشكل فعال.
  • ينقل هذا الخليط في حالته السائلة ويوضع في وعاء زجاجي ولونه غامق، ثم يوضع بغطاء محكم، ويترك هذا الخليط حتى يأخذ قوام متماسك وحالة شمعية، فيكون هذا الخليط جاهز للتخزين والاستخدام.

ملحوظة زيت النعناع هو أسلم زيت للأطفال فوق سن العاشرة.