التخطي إلى المحتوى

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar ،تعرف في هذا المقال على كيفية ضغط الملفات باستخدام برنامج Winrar، وهو من أشهر البرامج المستخدمة لضغط الملفات الكبيرة، حيث تساعد هذه العملية في تقليل حجم الملف، وبالتالي تعمل هذه بدورها على توفير مساحة على الكمبيوتر، والتي يسمح للمستخدم بتنزيل أي ملف آخر، سواء كان صورة أو مقطع فيديو أو برنامجًا على القرص الصلب، مما يؤدي غالبًا إلى منع اكتمال التنزيل بسبب مساحة الذاكرة الكاملة. في موقع القمة، سنوضح لك في خطوات كيفية ضغط الملفات في هذا البرنامج.

كيفية ضغط الملفات باستخدام برنامج Winrar

  • الخطوة الأولى هي تنزيل البرنامج عن طريق الدخول على هذا الرابط http//www.win-rar.com/download.html
  • بعد تنزيل البرنامج وتثبيته نذهب إلى الملفات المراد ضغطها عن طريق إضافتها إلى أرشيف البرنامج والضغط على زر الفأرة الأيمن ثم الضغط على خيار “إضافة إلى الأرشيف”.
  • في الخطوة التالية، حدد تنسيق الملف، إما “rar” أو “zip”، والذي يستخدم لضغط الملف، من خلال النافذة التي تظهر عند إضافة الملف إلى الأرشيف، بحيث يمكنك من خلال هذه الخطوة ضغط الملف .
  • إذا كان الأرشيف مقسمًا إلى عدة ملفات أصغر، فانقر فوق قائمة “اسم الملف والمتغيرات” من خلال علامة التبويب ثم انقر فوق خيار “تقسيم إلى مجلدات”، ثم اكتب الحجم الذي تريد تخصيصه للملف، مع تحديد وحدة مساحة ميجا بايت.

ملاحظة مهمة يمكنك تحديد حجم الملف الجديد من خلال حجم المساحة المجاورة لاسم كل ملف مضغوط. في حالة رغبتك في فك ضغط الملف، مرر مؤشر الماوس فوق الملف الذي تريد فك ضغطه، ثم انقر على الجانب الأيمن واختر “استخراج الملفات”، وسيعرض لك الموقع نافذة تحدد فيها موقع الملف. ملف في جهاز الكمبيوتر الخاص به.