وقعت قطر وإيران ست وثائق واتفاقيات لتطوير التعاون في مونديال قطر 2022.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن هذه الوثائق تشمل الاتفاقية التي تم إبرامها بين الجانبين خلال زيارة الرئيس إبراهيم رئيسي لدولة قطر، وثلاث وثائق تتعلق بتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران، ووثيقة واحدة بشأن التعاون في مجال الطيران. مجال النقل البحري، وسجل من التعاون المشترك. لدعم المونديال في قطر.

وصل وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن سيف السليطي، إلى جزيرة كيش الإيرانية، اليوم الأحد، برفقة سفير قطر لدى طهران، محمد بن حمد الهاجري، لعقد اجتماعات على مدى يومين مع نظيره الإيراني. النظير.

استضافت جزيرة كيش، منذ الأحد، محادثات ثنائية بين وزير الطرق الإيراني “رستم قاسمي” ووزير النقل القطري، لدفع الأهداف المشتركة في مختلف المجالات.

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال لقائه الأخير بالرئيس الإيراني، على ضرورة الاستفادة من المطارات الإيرانية (بما في ذلك جزيرة كيش) في تنظيم كأس العالم.

أدرجت منظمة المنطقة الحرة بجزيرة كيش في جدول أعمالها الاستفادة من فرصة إقامة مونديال 2022 في قطر، نظرا لقرب الجزيرة من الدوحة، حيث تقرر تخصيص رأس مال لتوسيع البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك تحديث وبناء أرضيات الملاعب.

تضم جزيرة كيش 52 فندقًا بسعة إجمالية 19000 سرير، ومطار دولي بسعة حوالي 2 مليون مسافر سنويًا، وميناء بسعة 110 هكتارًا، مع إمكانية تقديم خدمات لنقل الركاب والبضائع.

وتستضيف قطر مونديال 2022 الشتاء المقبل، لتكون النسخة الأولى لكأس العالم التي تقام في فصل الشتاء، والثانية في آسيا بعد كوريا الجنوبية واليابان التي أقيمت عام 2002.