أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن عودة البطولة العربية للأندية، قريباً، وسط مقترحات بإقامتها في نسختها الموحدة، والتي قد تكون في السعودية.

وصرح رئيس الاتحاد ووزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: “أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي تقويم البطولة (…) وهناك مقترح لإقامة بطولة مشتركة”.

ولم يكشف الاتحاد عن تفاصيل تنظيم البطولة التي تعثرت موسمين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وصرح الأمين العام للاتحاد العربي “رجاء الله السلمي”: “بطولة الأندية ستستمر (..) وستكون لها نفس مزايا البطولات السابقة لكن الآلية ستعلن في المستقبل”. المسرح.”

وأضاف: “نتمنى إطلاقها في بداية الموسم الجديد. لدينا رؤية واضحة ونعلنها، وبعد مونديال (قطر 2022) سنبدأ بمراحلها المختلفة”.

بدوره، كشف رئيس الاتحاد التونسي “وديع الجري”، أن “الاتجاه الحالي هو أن يتم تجميع البطولة وفق تقويم يناسب الجميع”، مع اقتراحات بإقامتها في السعودية.

وفاز الرجاء المغربي باللقب الأخير للبطولة على حساب الاتحاد السعودي.

وبخصوص بطولة المنتخب التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي، وفازت الجزائر بلقبها على تونس (2-0)، أوضح الأمير “الفيصل”: “أشكر الأشقاء في قطر والفيفا على عقدهم لقب البطولة”. كأس العرب للمنتخبات. هناك مناقشة لتطويرها ويجب أن تعقد بشكل دوري. دعونا نناقش هذا الأمر “.

وأضاف أن “التنوع في مسابقات الاتحاد العربي على مستوى الرجال والسيدات للأندية والمنتخبات سيسهم في تنمية وازدهار وتطوير الأندية وفرق الاتحادات العربية خاصة أن هناك برامج تنموية وتحفيزية. للاعبين والإداريين والمدربين والحكام التي سيتم تنفيذها خلال هذا العام “.