التخطي إلى المحتوى

أفضل تجربة مع غدة بارثولين، تجربتي معها، لأنها من الحالات المؤلمة للعديد من النساء، حيث تقع غدة بارثولين عند فتحة المهبل وهي المسؤولة عن إفراز سائل الترطيب لتلك المنطقة. كل ما يتعلق بتلك الغدة الأنثوية.

غدة بارثولين تجربتي

لا يوجد سبب محدد يمكننا التوصل إليه حول سبب إصابة النساء بتورم أو خراج غدة بارثولين، لكن جميع النساء اتفقت على شدة آلامهن، حيث قالت المجربة الأولى

  • ظهر كيس في منطقة غدة بارثولين الواقعة على أطراف فتحة المهبل الفعلية، في البداية لم أهتم لأنه لم يؤلمني، على الرغم من أنني شعرت به وكان ذلك في مايو من العام الماضي .
  • لم أهتم ونسيت الأمر لبضعة أشهر، مثل 3 أشهر، أي في أغسطس تحول هذا الكيس إلى خراج وكان حجمه هائلاً والحقيقة أنه منذ تلك اللحظة بدأ يعني الكثير من الألم وعدم القدرة على المشي وحتى عدم القدرة على النوم، لذلك كانت كل الظروف مؤلمة.
  • ذهبت إلى الطبيب الذي أجرى عملية جراحية على الفور لإزالة هذا الخراج الصعب، وكانت العملية من خلال قسطرة يتم إدخالها لإزالة ما بداخل هذا الخراج، وبعد الانتهاء لم يعطني الطبيب أي مضادات حيوية. ، لذلك أصبت بالتهاب واضطررت للبقاء في المستشفى لمدة يومين كاملين، حيث كنت أتناول مضادًا حيويًا عبر الوريد ولم يتركني الألم طوال ذلك الوقت.
  • بعد اختفاء الخراج وعودتي إلى حياتي الطبيعية، أصبت بالعدوى مرة أخرى بعد حوالي شهرين أو شهر ونصف فقط، واضطررت إلى إجراء عملية جراحية، مما جعلها تختفي بالفعل.
  • الحقيقة المؤلمة هي أنها عاودت الظهور، لكن بعد فترة طويلة بعد الجراحة، لا أعرف الأسباب، لكنني متأكد من أن السبب هو ظهور الكيس في البداية مما جعله يظهر مرة أخرى قبل يومين عندما شعرت الخراج الجديد الذي تناولته من المضاد الحيوي وقد انفجر بالفعل لكنني سأجدد زياراتي للطبيب الأسبوع المقبل لمعرفة ما إذا كان هناك أي شرح طريقة للوقاية.

متى تختفي غدة بارثولين

تقول صاحبة التجربة الثانية إنها المرة الأولى التي تعاني فيها من خراج في غدة بارثولين، حيث تصفه بأنه أسوأ شيء حدث في حياتها، حيث أن الألم لا يُحتمل أبدًا، وتقول

  • منذ بدايته، كان الأمر مؤلمًا للغاية وقد انتظرت وطلب العلاج في المنزل باستخدام زيوت مختلفة وجرب حمام زيت شجرة الشاي على وجه الخصوص.
  • أختي اشترت لها الوصفات الطبية للعطار حتى تتمكن من إزالة هذا الخراج به ولكن جميعها لم تنجح، ذهبت إلى الطبيب بعد 4 أيام من ظهوره ولا أعرف كيف تمكنت من الانتظار كل هذا الوقت.
  • في الواقع، كان الخراج ملتهبًا جدًا ولم يستطع الطبيب الانتظار أو القيام بإجراء آخر غير الجراحة، ووصفت حالتي على الفور بأنها واحدة من أسوأ الحالات التي مررت بها مع هذا الخراج وبعد الجراحة أعتقد أنني بقيت في السرير لمدة أسبوع كامل حتى تعافيت.
  • لذلك أنصح الجميع بالذهاب مباشرة إلى الطبيب دون الحاجة إلى تجربة العلاجات المنزلية لأنها غير مجدية ومن وجهة نظري الجراحة هي أفضل علاج لها.

الماء والملح لغدة بارثولين

تقول إحدى النساء اللواتي سبق أن عانين من خراج غدة بارثولين إنها بعد أن عانت من الألم لأول مرة، ذهبت على الفور إلى طبيبها وأكملت تجربتها قائلة

  • ذهبت إلى الدكتورة يوم الإثنين، في نفس اليوم الذي شعرت فيه بالألم، واقترح الطبيب إجراء عملية جراحية، لكن بعد أسبوع، حددت موعدًا ليوم الاثنين المقبل حتى نمنحها فرصة لظهور الخراج في يومه. بدون جراحة.
  • وصف لي الطبيب مضادًا حيويًا قويًا لإزالته، وقمت بالعلاج بانتظام، لكن الألم كان أقوى وأقوى كل يوم، وعالجته، وكان الحل الوحيد للحصول على بعض الراحة هو الكذب. في حوض الاستحمام بعد ذلك ملأته بالماء والملح، والحقيقة أنه ساعدني كثيرًا، وجلست لساعات، لأنني لم أستطع تحمل الألم عندما خرجت منه.
  • كان الخراج يكبر ويتورم يومًا بعد يوم، لذلك لم أستطع المشي أو النوم أو الجلوس، ولم أستطع حتى التحدث بسبب الألم الذي شعرت به.
  • يخفف الماء والملح الألم، لكن لا تحجبه بشكل دائم. لسوء الحظ، كان الحل الأفضل هو الجراحة. حتى جاء اليوم الموعود وتخلصت من هذا الخراج، كانت حفلة بالنسبة لي، مع العلم أنني سأنتظر بعد الجراحة. 4 أيام للتخلص من أي ألم أو تهيج لأنه ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

هل غدة بارثولين خطرة

تعتبر منطقة المهبل من المناطق الحساسة داخل الجسم للجراثيم والتعرض لأي مرض مهما كان بسيطا، لذلك

  • لا يعتبر خراج غدة بارثولين خطيرًا ولا له أي آثار سلبية على الرحم، وهو جمال تلك القصة.
  • لكن الشيء السيئ هنا هو أنه كلما أهمل علاج تلك المنطقة منذ بداية المرض، أي من ظهور كيس صغير قد لا يؤذي في البداية، فإنه يتسبب في تفاقم الجراثيم والبكتيريا. هذه المنطقة وهكذا تبدأ في تكوين جيوب من تلقاء نفسها وبعد أن تصبح خراجًا يتم علاجه، قد تعود ولكن لا يمكنك التخلص منها بمفردك على المدى الطويل.
  • حتى لا تتأخر في علاجه، يجب أن تعرف التشخيص المناسب وإذا كان لديك كيس وقد لا تشعر به، حيث يجب أن ينتهي بك الأمر دائمًا في منطقة المهبل ومعرفة حجمه جيدًا لملاحظة ما إذا كان هناك أي تضخم . عليه لأن التغيير في حجمه قد يشير في الواقع إلى أن لديك كيسًا وليس لديك.إحساسك بالألم دليل على أنه في المرحلة الأولى.

علاج غدة بارثولين بدون جراحة

معظم النساء لا يفضلن الخضوع لعملية جراحية في تلك المنطقة لما يمكن أن يسببه من ألم بالرغم من أنه الحل الأفضل، ولكن الجراحة ليست الحل الوحيد للعلاج حيث

  • إذا كان الكيس في مهده ولم يكن كبيرًا بما يكفي ليصبح خراجًا، يمكنك ببساطة الاستحمام بالماء المالح، والذي سيتطلب منك الخضوع لهذا الحمام 4 مرات يوميًا لمدة 3 أيام متتالية، حيث سيتمزق الملح المضاد للفطريات هذا الكيس بعيدا.
  • يمكنك تناول المضادات الحيوية إذا كان الأمر أكثر خطورة وتطورًا، أي إذا لم يكن الخراج منتفخًا في البداية، لكن يفضل استخدام المضاد الحيوي بعد انفجار الخراج، لأنه بعد الانفجار يجب تطهير الجسم جيدًا. أي جراثيم قد تبقى ملتصقة به.
  • يمكن أن تكون المضادات الحيوية وحمامات الملح علاجات فعالة للمرضى من المستوى الأول، ولكن في حالة التكرار، يلزم إجراء جراحة.