الاجواء خلال الايام الماضية كان متفلب كثيراً حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الجمعة) في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية حيث وتوقع التقرير استمرار الطقس البارد في معظم مناطق السعودية وتأثير الرياح النشطة التي تثير الغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من مناطق المملكة منها الرياض والشرقية ونجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنور

وفي السياق ذاتة أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن السماء ستكون ملبدة بالغيوم جزئيا، مع عدم استبعاد السحب الرعدية والأمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 15-45 كم. / ح في الأجزاء الشمالية والوسطى.

وفي نفس السياق أشارالمركز إلى أن حركة الرياح قد تصل إلى 50 كم / ساعة في الجزء الأوسط، ومن الجنوب إلى الجنوب الشرقي بسرعة 10-30 كم / ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر في اليوم الأجزاء الشمالية والوسطى، وقد يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار في الجزء الأوسط. نصف متر إلى متر ونصف في الجزء الجنوبي.

حيث أشار مركز الارصدة إلى أن حالة البحر متوسطة إلى مموجة في الجزأين الشمالي والوسطى، وموجات خفيفة إلى متوسطة في الجزء الجنوبي، بينما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 20- 50 كم / س، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، والحالة البحر متوسط ​​إلى مموج.