التخطي إلى المحتوى

بعد أن لوح تويتر بـ “حبة السم” لصد أي محاولات عدائية للسيطرة على الشركة، يبدو أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد يلجأ بدوره إلى حيلة مضادة.

أفادت مصادر مطلعة أن ماسك ناقش مع عدد من المستثمرين والشركاء موضوع الدخول في محاولات شراء أسهم تويتر.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطة الجديدة، التي تضم عددا من الشركاء، قد يتم الإعلان عنها خلال أيام.

كما اقترحت أن التعاون مع شركة الأسهم الخاصة “سيلفر ليك”، التي كانت تخطط للاستثمار بشكل مشترك معه في 2018 في تسلا، من بين الاحتمالات والأسماء المقدمة لهذا، كشفت أن إيغون ديربان، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة سيلفر ليك، هو عضو في مجلس الإدارة. تويتر. كما تعاونت سابقًا مع Musk في صفقات متعلقة بأسهم Tesla.

حبة السم

جاءت هذه المعلومات خلال الساعات الماضية، بعد أن أعلنت “بلو بيرد” في بيان أمس الجمعة، أن مجلس إدارة شركة الاتصالات الشهيرة، تبنى بالإجماع ما يسمى بإستراتيجية “الحبة السامة” الدفاعية، استجابة لاقتراح الرئيس التنفيذي. لشراء الشركة. أطلقت عليها رسميًا اسم “خطة حقوق المساهمين محدودة الأجل”، والتي تهدف إلى تمكين مستثمريها من “تحقيق القيمة الكاملة لاستثماراتهم” في الشركة من خلال تقليل إمكانية تولي أي شخص لها دون دفع علاوة للمساهمين أو منح مجلس الإدارة المزيد من الوقت.

وأشار إلى أن مجلس إدارة شركة ما غالباً ما يستخدم طريقة “الحبة السامة” لمواجهة محاولة الاستحواذ العدائية ضد شركتهم. حوالي 9٪ من أسهمها، مما يجعلها أكبر مساهم في الشركة، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً داخل كواليس تويتر ومساهميه!