رواد ومستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي من جديد يثيرون جدلاً بعد نشر صور للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يرتدي زي غير رسمي شعبي حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا لماكرون ملتحيا ويرتدي ملابس غير رسمية، جائت نلك الصور خلال لقاء مع فريقه في الإليزيه، وذلك في إطار حملته الانتخابية لانتخابات الرئاسة الفرنسية المرحلة الجديدة.

وفي ذات السياق نُشرت هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي بحساب المصور الرسمي للرئيس الفرنسي ماكرون، والذي يُظهر عدة لقطات لماكرون أثناء عمله بالقصر الرئاسي الفرنسي. لكن ما لفت انتباه مستخدمي الإنترنت على وجه الخصوص هو الرتين الجديد واللباس الجديد والقميص الرياضي الأسود الذي كان يرتديه ماكرون. بعكس عادتة ما يظهر الرئيس الفرنسي في قميص رسمي أو بدلة رسمية.

وفي نفس الياق تمكن المتابعون على وسائل التواصل والسوشيل ميديا من توضيح الرمز المرسوم علي القميص “CPA 10” الذي يظهر على قميص الرئيس. حيث يشير هذا الاختصار إلى الفرنسية رقم 10 باراشوت كوماندوز، وهي وحدة من القوات الخاصة في سلاح الجو الفرنسي. بالإضافة إلى ذلك، ربط العديد من الصحفيين والمتابعين ظهور ماكرون بنظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي بقصد تقليد الرئيس الاوكراني، الذي بدأ الظهور منذ اندلاع الغزو الروسي ضد بلاده بملابس غير رسمية وشبه عسكرية بالزيت.