دخل المصري “محمد صلاح”، نجم ليفربول الإنجليزي، في منافسة شرسة مع نجم ريال مدريد البرازيلي “فينيسيوس جونيور”، على لقب أغلى جناح في العالم.

ويعتبر صلاح من أبرز نجوم العالم في الوقت الحاضر، مما زاد من قيمته السوقية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حتى أصبح الجناح الأغلى في العالم.

وكشف موقع “سوق الانتقالات” المتخصص في القيمة السوقية للاعبي كرة القدم، أن “صلاح” لا ينافسه سوى البرازيلي “فينيسيوس جونيور” نجم ريال مدريد، بقيمة سوقية تبلغ 100 مليون يورو لكل منهما. .

وجاء البرازيلي الآخر “نيمار دا سيلفا”، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الثالث، بقيمة سوقية 90 مليون يورو، تلاه الإنجليزي “رحيم سترلينج”، جناح مانشستر سيتي، بـ 85 مليون. .

وشهدت المراكز من الخامس إلى الثامن حضور 4 لاعبين بقيمة 80 مليون يورو هم: السنغالي “ساديو ماني” من ليفربول، والإنجليزي “جاك غريليش” من مانشستر سيتي، والكوري الجنوبي “سون هيونغ مين” من توتنهام هوتسبير.، والإنجليزية “Jadon Sancho” من مانشستر يونايتد.

وجاء نجم ريال سوسيداد والمنتخب الإسباني ميكيل أويارزابال في المركز التاسع بـ70 مليون يورو، تلاه فيديريكو كييزا نجم إيطاليا ويوفنتوس في المركز العاشر بنفس القيمة.

وبنفس القيمة، حضر ليروي ساني نجم بايرن ميونيخ وزميله سيرج جنابري ومهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.