في كل حرب هناك ربح وخسارة وهناك رجال اعمال يزدادو ثرائاً وعدد تقل ثروتة فالحرب فرصة للبعض ونقمة للبعض الاخر وهذا ما حدث مع أغنى 22 شخصًا في روسيا حيث شهد انخفاضًا في صافي ثروتهم وأموالهم بمقدار يزيد عن 40 مليار دولار في أقل من 24 ساعة، بعد أن غزت موسكو أوكرانيا، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وبحسب وكالة لبلومبرج جاء مسح الثروة في أعقاب انهيار مؤشر MOEX Russia في موسكو وأغلق منخفضًا بنسبة 33٪ الخميس، مع خسارة المليارديرات الروس يوم الخميس الماضي أموالًا أكثر مما خسروه لمدة عام .

كيف ينقص بمقدار المال الثلث في يوم واحد

وهناك نسبة وتناسب في الخسارة بين هاولاء الملياردية فلقد كان الخاسر الأكبر فاجيت أليكبيروف، رئيس مجلس إدارة شركة النفط Lukoil ومقرها موسكو، الذي شهد انخفاضًا في ثروته بمقدار الثلث في يوم واحد حيث انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 32٪ يوم الخميس. يبلغ صافي ثروة أليكبيروف الآن 13 مليار دولار. انخفاضًا من 19.2 مليار دولار، وفقًا لبلومبرج.

تعرف على أغنى رجل معروف في روسيا يخسر 3 مليارات دولار

كل صفقاتة ارباح ولا يقبل الخسارة كهذا كان معرف عن فلاديمير بوتانين، أغنى رجل معروف في روسيا، حيف فقد 3 مليارات دولار بعد انهيار سعر سهم نوريلسك نيكل، حيث يتولى الرئاسة، بنسبة 26 في المائة. وبحسب بلومبرج، فقد يزداد الأمر سوءًا بالنسبة لأثرياء روسيا مع تكثيف العقوبات الغربية، حيث أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي عقوبات تشمل إجراءات ضد رجال الأعمال الروس المرتبطين بالنظام الروسي وأفراد أسرهم.

وفرضت عقوبات على خمسة بنوك روسية وثلاثة أفراد

ضاعف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، العقوبات، وأعلنت المملكة المتحدة، الثلاثاء الماضي، فرض عقوبات على خمسة بنوك روسية وثلاثة أفراد، ومن بين الأشخاص الذين عوقبتهم جينادي تيمشينكو، المقرب من بوتين.

12 أغنى شخص في روسيا

وفقًا لـ Bloomberg، يحتل Timchenko المرتبة 12 في قائمة أغنى شخص في روسيا، حيث تبلغ ثروته الصافية 12.1 مليار دولار.