كل يوم جديد بتطبيقات السوشيل ميديا وكل يوم ميزة جديدو تطور جديد من أجل جذب رواد التواصل الاجتماعي اليها اما الميزة الجديدة في ميزة الواجهة الاحترافية الجديدة لمنصة Instagram، المملوكة لشركة Meta الأمريكية، هي لوحة تحكم مركزية أطلقتها المنصة في يناير 2021 لتمكين منشئي المحتوى من تتبع الأداء واكتشاف الأدوات اللازمة لإنشاء محتوى عالي الجودة.

ولكل ميزة عيوب وانتقادات حيث تمنح هذه الميزة المستخدم خيار تشغيل لوحة القيادة الاحترافية، والوصول إلى تحليلات إضافية للمنشورات، والتي تم تخصيصها للحسابات الاحترافية وليس للحسابات العادية.

تعرف على شروط وخطوات الحصول على المخصصات

لكل ميزة شورط يجب الموافق عليها وخطوات يجب ان تقوم بها حيث اشترطت منصة إنستجرام أن يكون لدى المستخدم، صانع المحتوى، حساب احترافي، من خلال تحويل حسابه الشخصي إلى حساب احترافي من خلال مجموعة من الخطوات لضمان الخصوصية.

وبشكل سهل وسريع وبسيط يمكن تحويل الحساب من عادي إلى محترف، من خلال فتح الملف الشخصي والنقر على النقاط الثلاث في أعلى يمين الصفحة، واختيار “الإعدادات”، ثم الضغط على “الحساب”، والنقر على خيار “التحويل إلى حساب احترافي”، ثم الضغط على خيار “متابعة” “.

حيث تشمل الخطوات العديد من الوقت وأيضًا تحديد نوع الحساب الاحترافي من خلال النقر على زر “تشغيل على الحساب”، ثم النقر على خيار “تم”، ثم خيار “موافق”، وتحديد ما إذا كان المستخدم منشئ محتوى أو شركة تجارية. من خلال النقر على الدائرة المجاورة لأي منها، ثم النقر على خيار “التالي” وخيار “حفظ التعديلات”.

اليكم كيفية الوصول والتعامل مع الواجهة الاحترافية

بطريقة سلسة وسريعة يمكن للمستخدم الوصول إلى الواجهة المهنية ومتابعة المعلومات والبيانات المتعلقة بإحصائيات حسابه الشخصي، سواء من خلال الانتقال إلى الملف الشخصي ثم النقر فوق “الواجهة الاحترافية” من ملف تعريف المستخدم.

من خلال الواجهة الاحترافية يمكنك التحكم في الكثير من الامور، يمكن أيضًا الوصول إلى إحصائيات حول عدد المتابعين الجدد، وعدد المستخدمين المستهدفين، وعدد الحسابات المشتركة في ملفك الشخصي، ومعلومات حول المحتوى الذي تمت مشاركته منذ بداية استخدام الواجهة، بالذهاب إلى الملف الشخصي، ثم تحديد خيار “الإحصائيات” “.

حيث توفر الواجهة الاحترافية الجديدة الكثير من الوسائل والطرق الميزات الجميلة وأيضًا ميزة الوصول إلى إحصائيات كل منشور على حدة، مما يسمح بمعرفة عدد الحسابات التي عرضت المحتوى أو تفاعلت معه أو شاركته أو حتى حفظته بين المنشورات المفضلة، وذلك بالذهاب إلى للنشر والنقر على خيار “عرض الإحصائيات”.