لا يخلو يوم من ظهور جدل جديد في وسائل التواصل الاجتماعي فمن جديد دخلت المملكة العربية السعودية على خط الجدل الواسع الذي شهدته تلك المنصات خلال اليومين الماضيين، على إثر نشر الموقع المصري “القاهرة 24” احتواء منتج شركة “أوريو” على كحول.

وبحسب هيئة الغذاء والدواء بالمملكة، الاثنين الماضي، إن جميع الأغذية في المسعودية حلال، مؤكدةً حرصها ومتابعتها المنتجات الغذائية في المملكة والتأكّد من المواصفات القياسية المعتمدة قبل دخولها المملكة بل ومتابعتها داخل المصانع المحلية.

وعبر حسابها على “تويتر” ردت الهيئة على سؤال من أحد المتابعين حول احتواء منتج “أوريو” على كحول من عدمه.

يذكر ان الموقع المصري “القاهرة 24” نشر قبل أسبوعين تقريرا حول احتواء منتج “أوريو” على الكحول.

وبحسب الموقع إن ثريا شيخ البلد، لبنانية الجنسية، وتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، استطاعت أن تكشف سر خلطة بسكويت الأوريو، مؤكدة احتواء المنتج على كحول.

واكدت ثريا الشيخ: “بدأت الشك في احتواء بسكويت الأوريو على شيء حرام، عندما ذكرت الصفحة الرسمية للمنتج أنه غير حلال”.

وتضيف: “بعثت إيميلا للشركة المنتجة، وكتبت فيه هل الأوريو يحتوي على مادة الكحول؟ وعلى طول بعثوا لي إيميل فيه الإجابة، أنه فعلًا الأوريو فيه كحول، لكن بنسبة قليلة”.

ويحسب الموقع السبت الماضي يقول إنه تلقى بيانا من شركة أوريو العالمية جاء فيه أن “حلال منتجها يتوقف على شهادة الحلال في البلد المصنعة له”، مؤكدة أن هناك دولتين، لم تخضع عملية إنتاج الأوريو فيهما، لمعايير الحلال.

وأشار البيان: “تعتمد شهادة الحلال للمنتج، وفقًا للبلد الذي يصنع بها”، وتابعت: “الأوريو ليس حلالًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا”، منوهة: “لذلك نوصي المستخدمين دائمًا بفحص المكونات والملصق، لضمان ملاءمتها لنظامك الغذائي”.