في منافسة شرسة علي مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تكون بين العملاقين اليوتيوب والتيك تك وفي تغيير جذري يستهدف منافسة “يوتيوب”، أعلن موقع “تيك توك”، اليوم الثلاثاء، أن مستخدمي تطبيقه سيكونون قادرين على نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق، بدلاً من الحد الأقصى الحالي السابق وهو 3 دقائق.

وبحسب تصريح المتحدث باسم تطبيق “Tik Tok”، بعد أقل من 8 أشهر من زيادة المدة القصوى من دقيقة واحدة إلى 3 ستصل ل10 دقائق قريباُ.

وفي نفس السياق وخلال حديث الناطق الرسمي باسم الشركة التابعة لمجموعة “ByteDance” الصينية يأمل أن “توفر هذه الخطوة المزيد من الفرص لمنتجي المحتوى على الشبكة في جميع أنحاء العالم.” سيؤدي هذا التغيير إلى تمكين “Tik Tok”، المتخصصة بالفعل في مقاطع الفيديو القصيرة الي مقاطع كبيرة، من اقتحام المجال يوتيوب ومنافستة بشكل كبير، وهو مرجع لمحتوى الفيديو الذي تم إنشاؤه مباشرة من قبل المستخدمين.

يذكر انة وفي آذار (مارس) الماضي، سعى موقع يوتيوب إلى منافسة “تيك توك” من خلال إطلاق منصة “يوتيوب شورتس” التي تتيح تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية. فجأ الرد من التيك تك بمقاطع 10 دقائق وخلال تطبيق “ريلز”، الذي تم إطلاقه في أغسطس 2020، لتمكين مستخدميه أيضًا من تسجيل مقاطع الفيديو،

وفي ذات السياق أشار محلل في “إنسايدر إنتليجنس” جاسمين إنبرج، إلى أن الفجوة بين “تيك توك” و “يوتيوب”، هي “ضيقة” “، مع الأخذ في الاعتبار أن” مقاطع الفيديو الطويلة يمكن أن تساعد Tik Tok على العودة إلى مستواه السابق. ” وخلال حديثة أوضحت أن “مقاطع الفيديو الطويلة تمنح منشئي المحتوى أيضًا المزيد من فرص تحقيق الدخل، وتفتح الباب لمزيد من أحجام الفيديو لتنمية نشاط إعلان Tik Tok.”