في كل الحرب يظهر سلاح جديد وفعال سواء ضدد الدبابت او الطائرات في زمن الحرب والمآسي، يبحث العالم عن قصص بطولية لإحياء الأمل وبث روح المقاومة في نفوسهم.

وهنا جاء الشيئ علي حقيقتة والتخوفات الروسية هذا ما يحدث في الحرب الروسية على أوكرانيا. ولقد انتشرت حوله قصة “بطل” طيار أوكراني يلقب بـ “شبح كييف”، وقد دارت حوله قصص عن كيفية إطلاقه النار على الطائرات الروسية من السماء.

الشبح طيار مقاتل، وزعمت تقارير غير مؤكدة أنه حتى الآن أسقط ست طائرات روسية .. سارع الأوكرانيون في الهتاف والتفاخر به على مواقع التواصل ووسائل السوشيل ميديا بهذا السلاح الذي اعتبروة فتاكاً ورادعاً لروسيا، وأظهروا دعمهم له حتى أصبح حديثه. البلد. تزعم التقارير أن الطيار أسقط مجموعة متنوعة من الطائرات الروسية، بما في ذلك طائرتان من طراز SU-35 وواحدة من طراز SU-27 وطائرة ميج 29 وطائرتان من طراز SU-25.

وفي نفس السياق وفي تغريدة لة كتب السفير الأوكراني لدى الاتحاد الأوروبي، ميكولا توتشيتسكي، في قائلاً: “حقق طيار مقاتل أوكراني ستة انتصارات في يوم واحد في معارك جوية مع الروس. كان يلقب بـ “شبح كييف”. مثال آخر على استعداد الشعب الأوكراني للمقاومة.

وناشد العالم بدعم اوكرانيا بكب ما يملك وخاصة دول اوروبا واضاف يجب على العالم المتحضر المساعدة في حماية حريتنا! شهدت سماء العاصمة الأوكرانية كييف، الخميس، معركة جوية روسية أوكرانية محتدمة بين المقاتلات الروسية التي هاجمت أهدافًا أوكرانية والقوات الجوية الأوكرانية التي تواجهها. وأعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، الخميس، إسقاط 5 طائرات روسية، إضافة إلى مروحية أخرى، في وقت كانت القوات الروسية تهاجم أوكرانيا.