“أنا لا أملك مكانًا في الوقت الحالي، فأنا أعيش حرفيًا مع أصدقائي”، بهذه الكلمات كشف Elon Musk ما لا يمكنك توقعه من أغنى رجل في العالم.

أدلى الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX بهذه الملاحظات خلال مقابلة بالفيديو مع كريس أندرسون، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX. منظمو مؤتمر TED الذي نشر يوم الاثنين. “إذا سافرت إلى منطقة الخليج، حيث تقع معظم هندسة تسلا، فأنا أقوم بالتبديل بين غرف النوم الإضافية للأصدقاء.”

كان ماسك، الذي تقدر ثروته الصافية بنحو 251 مليار دولار، وفقًا لبلومبرج، يرد على تعليق أندرسون بأن الكثيرين مستاؤون من مفهوم المليارديرات، نظرًا للتفاوتات العالمية في الثروة، وفقًا لموقع Business Insider. ستكون مشكلة كبيرة إذا كنت أنفق مليارات الدولارات سنويًا في الاستهلاك الشخصي، ولكن هذا ليس هو الحال، “مضيفًا أنه لا يمتلك يختًا أو في الواقع لقضاء الإجازات، على الرغم من أنه يمتلك طائرة نفاثة شخصية. أعني، الاستثناء الوحيد هو الطائرة، لكن إذا لم أستخدم الطائرة، سيكون لدي ساعات أقل للعمل “،

مشيرًا إلى أن الاستهلاك المرتفع الوحيد هو الطائرة الشخصية التي يجب أن يتنقل بها من أجل عمله. منزل دائم بالرغم من كونه أغنى شخص في العالم. لطالما علق أصدقاء الملياردير على مر السنين على عاداته الاقتصادية.

وفي مايو 2020، كتب ماسك على تويتر أنه ينوي بيع كل ممتلكاته وأنه “لن يمتلك منزلاً”. في أغسطس 2021، أفاد موقع Insider أن ماسك يعتقد أنه يعيش في منزل صغير جاهز تبلغ قيمته 50 ألف دولار، والذي يستأجره من شركة سبيس إكس أيضًا. في مقابلة حديثة مع فانيتي فير، قال المغني الكندي غرايمز، الشريك السابق لماسك، إنه يعيش أحيانًا “تحت خط الفقر”، مشيرًا إلى أنه رفض شراء مرتبة جديدة بعد أن كانت بها فتحة في جانبها.

وفي عام 2015، قال لاري بيدج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Google، إنه في بعض الأحيان عندما زار ماسك وادي السيليكون، كان يرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الصفحة ويقول، “لا أعرف أين سأبقى الليلة، هل من الممكن ان ات؟” تحدث مع Anderson مباشرة في TED في 15 أبريل، وتطرق إلى المعركة المستمرة بمحاولته للحصول على Twitter.

وقال ماسك إن لديه خطة احتياطية في حال رفض تويتر عرضه البالغ 43 مليار دولار، لكنه رفض الإفصاح عن أي تفاصيل. أيضًا، خلال الحدث المباشر، أوضح أنه قد لا يكون قادرًا على تولي الشركة، لكنه قال إنه يستطيع تحملها “تقنيًا”، مضيفًا أن لديه “أصولًا كافية” دون الخوض في التفاصيل، بالنظر إلى أن معظم ماسك الثروة الشخصية مرتبطة بحصته في تسلا.