في ظل ازمة كورونا التي يمر بها العالم وقعت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية حزمة من الاتفاقيات والمعاهدات التي تجاوزت أكثر من 101 اتفاقية تعاون مع مستشفيات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، من أجل بناء شراكات استراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص.

وفي نفس السياق أوضحت وزارة الصحة بالمملكة أن هذه الاتفاقيات هي مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص يتمثل في تقديم الدعم والمساندة والمتابعة ونقل وتبادل الخبرات والمعارف والافكار بين الجانبين بهدف تطوير الأداء وتقديم الخبرات اللازمة لتحسين الخدمة.

ولا تزال الدولة السعودية تقدم افضل الخدمات للموطنيين السعوديين حيث يأتي ذلك استمراراً لدور برنامج الأداء الصحي في العمل على تحقيق أهداف الرؤية في تحسين كفاءة وجودة الخدمات وتسهيل الوصول إليها، بالإضافة إلى عمله بشكل متكامل مع جميع الشركاء في كل الوزارات بالمملكة العربية السعودية.

وتحاول المملكة من حين لأخر تطوير كل انظمة واقسام ووزارات المملكة وكذلك البرامج في النظام الصحي لتحسين وإدارة الأداء على المستوى الوطني.

ويذكر أن برنامج “الأداء الصحي” يعد من أبرز برامج التحول في القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية الممكنة لتحقيق رؤية المملكة الجديدة 2030، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية ورفع جودتها.