موسكو

أعلن اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ، أن كل القوات الروسية ستعود إلى نقاط التمركز الدائم لها بعد انتهاء كافة التدريبات المخصصة.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان، بأن وحدات المنطقة العسكرية بدأت عمليات التحميل على المركبات وستنطلق اليوم الي امكنها قبل عملية التدريب والمناورات.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية: ” انة وبمجرد الانتهاء من أنشطة التدريب القتالي ستقوم القوات، كما هو الحال دائمًا، بالمسير بطريقة مشتركة إلى نقاط التمركز الدائم”.

وبحسب بيان اللواء إيغور كوناشينكوف: “ان وحدات المناطق العسكرية والتي أنجزت المهام بدأت بالفعل في التحميل على السكك الحديدية والنقل البري وستبدأ الانتقال إلى حامياتها العسكرية مساء اليوم، في حين ستسير أرتال لوحدات منفصلة إلى قواعدها بوسائلها الخاصة”.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف بأن الملحقين العسكريين لشؤون الدفاع في سفارات الدول الأجنبية في بيلاروس سوف يراقبون المرحلة الأخيرة من التدريبات الروسية البيلاروسية “حزم الاتحاد 2022” في ساحة تدريب أوبوز ليسنيفسكي.

وأردف إلى أن “الملحقين العسكريين في كل السفارات بدول الأجنبية في جمهورية بيلاروس وممثلي وسائل الإعلام تمت دعوتهم للمشاركة كمراقبين علي عملية الاخلاء.

وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف أن ساحة تدريب أوبوز ليسنيفسكي ستشهد رماية حية في إطار مناورات “حزم الاتحاد 2022”.

واوضح إلى أن اللواء البحري خلال هذا الحدث سيتدرب جنبا إلى جنب مع التشكيلات والوحدات العسكرية للقوات المسلحة البيلاروسية، بدعم من الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش، على تنفيذ مهام القتال الدفاعي وإجراء المناورات في اتجاهات أخرى.

واشار إلى أن القوات المسلحة الروسية تواصل مجموعة من التدريبات العملياتية واسعة النطاق التي تشارك فيها تقريبا جميع المناطق العسكرية والأساطيل والقوات المحمولة جوا.