كشف الفيفا عن إطلاق منصة جديدة تسمى “فيفا +” قبل أشهر قليلة من انطلاق مونديال 2022.

تنطلق بطولة كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر في قطر، وهي أول بطولة تقام في الشرق الأوسط وخارج أشهر الصيف.

وإذا كانت بطولة العالم المتوقعة تاريخية، فقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخاذ خطوة تاريخية أخرى قبل انطلاقها، وهي إطلاق منصته “FIFA +”.

منصة FIFA الجديدة التي أطلقها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقدم مباريات دولية ومحلية مباشرة من جميع أنحاء العالم، ومحتوى مميز يروي أروع القصص العالمية، بالإضافة إلى أكبر أرشيف لكرة القدم.

سيتم بث أكثر من 29000 مباراة كرة قدم للرجال وأكثر من 11000 مباراة كرة قدم سيدات على منصة FIFA الجديدة في عام 2022، أي ما مجموعه أكثر من 40،000 مباراة.

ستشمل القائمة الأولى من عروض إصدار منصة FIFA الجديدة برامج عن “رونالدينيو وداني ألفيس ورونالدو نازاريو وروميلو لوكاكو ولوسي برونز وكارلي لويد” وغيرهم.

قال رئيس FIFA جياني إنفانتينو عن المنصة: “إنها الخطوة التالية في رؤيتنا لجعل كرة القدم أكثر عالمية وشمولية، حيث تدعم هذه المنصة مهمة FIFA الرئيسية لتوسيع وتطوير كرة القدم على الصعيد العالمي”.

وأضاف: “يمثل هذا المشروع نقلة ثقافية في طريقة تفاعل عشاق كرة القدم مع اللعبة العالمية واستكشافها، وقد كان جزءًا أساسيًا من رؤيتي لعام 2020-2023، وإضفاء الطابع الديمقراطي على كرة القدم مع جماهيرها، ونحن سعداء جدًا بذلك. هذه.”

ستتوفر منصة FIFA الجديدة على جميع أجهزة الويب والأجهزة المحمولة، وستكون متاحة عبر مجموعة من الأجهزة المتصلة بعد ذلك.

ستتوفر المنصة بخمس لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية)، مع إضافة 6 لغات أخرى اعتبارًا من يونيو 2022.

ما الذي يمكن رؤيته على منصة FIFA الجديدة؟

بحلول نهاية هذا العام، ستبث منصة FIFA الجديدة ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنويًا من 100 اتحاد عضو و 6 اتحادات قارية، بما في ذلك 110 ألف مباراة لكرة القدم النسائية.

ستوفر منصة FIFA الجديدة أيضًا تغطية واسعة ومباشرة لكرة القدم، من أكبر البطولات الأوروبية إلى مختلف المسابقات للرجال والنساء والشباب في جميع أنحاء العالم، وخاصة تلك التي لم تكن معروفة من قبل.

ستكون منصة FIFA الجديدة قبل كأس العالم 2022 موطناً لأكثر من 2000 ساعة من المحتوى الأرشيفي الذي سجلته الكاميرات في مباريات بطولة الرجال والسيدات، وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتوفر فيها مثل هذا الأرشيف لجميع مشجعي كرة القدم دون استثناء. .

سيتمكن المشجعون من مشاهدة المباريات بالكامل، والاستمتاع بالملخصات والأهداف واللحظات السحرية في مكان واحد، وسيتم فتح أرشيف منصة FIFA الجديدة بأكثر من 2500 مقطع فيديو يعود تاريخها إلى الخمسينيات من القرن الماضي، وسيزداد هذا العدد مع زيادة عدد مقاطع الفيديو الأيام تمر.

كما سيسمح مركز المباريات لعشاق كرة القدم بالانغماس في عالم المعرفة من خلال المشاركة في 400 مسابقة للرجال و 65 مسابقة للسيدات حول كرة القدم. سيسمح لهم موجز الأخبار اليومي بمعرفة آخر أخبار كرة القدم في العالم على مدار العام. سيستمتعون أيضًا بالألعاب التفاعلية والأسئلة المسلية والمسابقات والتنبؤ بالنتائج.

ستوفر منصة FIFA الجديدة أيضًا محتوى أصليًا ومميزًا يروي أكثر القصص العالمية المدهشة لكل من كرة القدم للرجال والسيدات، وستعرض لأول مرة أفلامًا وثائقية وشرائط ومسلسلات وبرامج حوارية وأفلامًا قصيرة مترجمة إلى 11 لغة. قصص من القواعد الشعبية المحلية لأكبر الفرق الدولية.