منذ بداية الحرب والولايات المتحدة تفرض عقوبات علي روسيا وفي تطور ملحوظ قال مسؤول بالبيت الأبيض فضل عدم ذكر اسمة إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن عن تقديم 800 مليون دولار كمساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا اليوم الأربعاء، بعد وقت قصير من إلقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام الكونجرس. وقال إن الإعلان يرفع “إجمالي (المساعدات) التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي فقط إلى مليار دولار”.

وفي سياق أخر قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء اليوم الأربعاء، إن بلاده بحاجة إلى مساعدة الولايات المتحدة الامريكية لفرض منطقة حظر طيران على كييف، معربًا عن تقديره لالتزام بايدن بمساعدة بلاده عسكريًا، واقترح أيضًا أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على جميع السياسيين. في موسكو.

وفي نفس السياق أضاف زيلينسكي خلال خطابه أمام الكونجرس الأمريكي عبر تقنية الفيديو، أن موسكو أطلقت نحو ألف صاروخ لقتل الشعب الأوكراني، وأن ما أسماه “الإرهاب الروسي” لم يشهده أوروبا منذ أكثر من 80 عاما.

وفي ذات السياق اتهم الرئيس زيلنسكي موسكو ليس فقط بمهاجمة بلدنا، ولكن أيضًا بشن هجوم على القيم الإنسانية، مؤكدًا أن كييف تواجه صواريخ روسية وضربات جوية كل يوم.