التخطي إلى المحتوى

اين تقع خاركوف في أوكرانيا ،في هذا المقال سنناقش مكان وجود خاركوف في أوكرانيا على موقع القمة، ونتعرف على الكثير من المعلومات حول مدينة خاركوف ونقوم بإدراج هذه المدينة، إحدى أبرز وأهم مدن دولة أوكرانيا. ، وهي من المدن التي لديها البنية التحتية، وهي من المدن التي لها محاور رئيسية مهمة للبلاد، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن المهمة في الدولة لأنها متطورة في المجال الثقافي والسياحي وحياة تعليمية بأسلوب فاخر وأنيق، وهي من المدن المتميزة بين مدن دولة أوكرانيا، وهي من المدن التي تحتوي على العديد من المطارات الحديثة، ولها قطاعات سياحية كبيرة تجذب من خلالها الكثير سياح من جميع أنحاء العالم، وسنتعرف على الكثير من المعلومات حول مدينة خاركوف في دولة أوكرانيا، والتي تهم عددًا كبيرًا من القراء من خلال مقالتنا.

اين تقع خاركوف في أوكرانيا:

مدينة خاركوف أو اسم آخر، وهو خاركيف، هي واحدة من أشهر المدن الأوكرانية في البلاد، والتي تقع في الشمال الشرقي من دولة أوكرانيا. وهي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا بعد عاصمة أوكرانيا وهي كييف من حيث المساحة وهي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا من حيث عدد السكان وتبلغ مساحتها 350 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة يبلغ عدد سكانها 1431 نسمة وهذا بناء على آخر إحصائية لمركز التعبئة والإحصاء لعام 2013 م، وهناك العديد من الجوانب والثقافات في هذه المدينة التي تميزها عن المدن الأخرى.

معلومات عن مدينة خاركيف

هناك الكثير من المعلومات التي يجب أن يعرفها العالم عن مدينة خاركوف الأوكرانية، بما في ذلك

  • مدينة خاركوف مدينة باردة وهي شديدة البرودة في الشتاء ودرجات الحرارة مرتفعة نسبيًا في الصيف ويمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى ثلاثين درجة تحت الصفر، وفي الصيف تكون درجة الحرارة معتدلة.
  • يشكل الأوكرانيون 50٪ من سكان المدينة. يشكل السكان الروس في هذه المدينة 40٪ من سكان المدينة، والباقي من أعراق مختلفة، ويحتل اليهود نسبة كبيرة من البقية.
  • تتعدد التجمعات العربية في مدينة خاركوف سواء في المناطق الشرقية أو في مناطق أخرى مثل (الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا) ودول المغرب العربي، بالإضافة إلى وجود بعض الوافدين من بعض دول الخليج العربي. . .

تاريخ تأسيس مدينة خاركوف

تأسست مدينة خاركوف في القرن السابع عشر الميلادي، وأنشئت لتكون مركزًا للجنود القوقازيين في دولة أوكرانيا، ولاحقًا أصبحت هذه المدينة عاصمة منطقة المحافظات وكانت أول جامعة في مدينة خاركوف. عام 1805، وعندما اندلعت الحرب العالمية الثانية، سقطت هذه المدينة في أيدي النازيين وأفرغوا منها، وكانت هذه المدينة مكونة من السكان الذين عاشوا فيها، وتم ترحيلهم إلى مناطق في آسيا، كما فعل جيش هتلر. لا تترك المدينة سليمة، فانتشر التخريب ودمر العديد من الأماكن والمعالم الهامة في هذه المدينة، بسبب كثرة المعارك التي دارت في هذه المدينة، وبسبب هذه الحروب ضاعت. المدينة لديها الآلاف من أبنائها الذين يدافعون عن أراضيها.

سياحة خاركيف

تضم مدينة خاركوف الأوكرانية العديد من الأماكن والمناطق السياحية التي تفتخر بها. تعتبر هذه المناطق الأثرية أساس المدينة، وهناك تراث متنوع من الحضارات السابقة عبر القرون التي سكنت هذه المدينة. الكثير من السياح

  • المتاحف يوجد في هذه المدينة العديد من المتاحف، ومن أبرز المتاحف متحف الحاسبات والبرمجيات الذي يختص بالأدوات التكنولوجية الحديثة، ويوجد متحف آخر وهو متحف التكنولوجيا المتخصص في السكك الحديدية الجنوبية. .
  • ميدان الحرية وهو من المعالم الأثرية داخل المدينة وقد تم إدراجه كواحد من أكبر الساحات في العالم بسبب المسيرات العسكرية العديدة التي تقام بداخله.
  • الكنائس يوجد العديد من الكنائس التي تنتمي إلى المجتمع المسيحي، ومن أبرز الكنائس في المدينة كنيسة كاتدرائية بوكروفسكي، وقد شيدت هذه الكنيسة عام 1689 م.
  • نافورة زركالنايا سترويا وهي من أكبر النوافير في أوكرانيا وهي من المعالم الأثرية التي شُيدت عام 1947 م وهي من المحميات التابعة لليونسكو.

أهم الجامعات في مدينة خاركوف

تعد خاركوف من المدن التي تحتل المرتبة الثانية في التعليم في دولة أوكرانيا لاحتوائها على ثلاثة عشر جامعة وطنية والعديد من المؤسسات التعليمية العديد من المعاهد والمدارس واللغات العامة والخاصة لأنها مهتمة جدًا بتوفير كل ما هو ثقافي وتعليمي المجالات والدراسة بتقنية عالية وخطط مدروسة جيدًا وتدريب الطلاب للحصول على درجتي البكالوريوس والماجستير لأنها من المدن التي تحتوي على العديد من المكتبات والمؤسسات للبحث العلمي التي تهيئ الطالب لعمل دراسات تخرج دون الحاجة للسفر إلى الخارج هذه الجامعات هي

  • جامعة خاركوف الطبية الوطنية.
  • جامعة خاركوف التقنية الوطنية (بوليتكنيك).
  • أكاديمية خاركوف للثقافة والفنون.
  • جامعة خاركوف الوطنية لراديو الالكترونيات.
  • جامعة ميكولا جوكوفسكي الوطنية للملاحة الجوية والفضائية.
  • جامعة خاركوف الوطنية للبناء والعمارة.
  • جامعة فاسيلي كارازين الوطنية.
  • جامعة خاركوف للاقتصاد والقانون.
  • أكاديمية خاركوف للفنون والتصميم.
  • الأكاديمية الأوكرانية للسكك الحديدية والنقل.
  • جامعة خاركوف الوطنية للسيارات والطرق السريعة.

اقتصاد خاركوف

خاركوف هي واحدة من المدن الاقتصادية الأكثر حيوية في التجارة والصناعة، والتي تقع في جميع أنحاء البلاد. تنتشر العديد من المصانع في هذه المدينة، ومن أهمها مصنع الخزانات والمصانع التي تصنع المحركات، بالإضافة إلى وجود الجرارات. المصانع والمصانع التي تعمل على تصنيع آلات تعمل على تسويق العديد من المنتجات، وتعمل على التصدير للخارج لأنها من المدن التي تعمل على تنويع المنتجات، وتتميز بالعديد من المنتجات التي تصنعها، وهي من أكبر الأسواق في أوكرانيا وتحتل المرتبة الثانية في السكك الحديدية، ويوجد بها قطارات الأنفاق والعديد من الحافلات لأنها تعتبر العاصمة الثانية لأوكرانيا وتؤثر بشكل كبير على اقتصاد أوكرانيا، لأنها من المدن الرئيسية المهمة. في مجال الصناعة.