لكل انسان حكاية اما لرؤساء العالم فالحكاية تكتب وتنشر حيث انتشر قصة كثيرة لكثير من الرؤساء واليوم نستمع لرئيس اوكرانيا وكيف وصل للحكم حيث ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ولأول مرة على شاشة التلفزيون الأوكراني، في مسلسل كوميدي يحظى بشعبية كبيرة في البلاد. وسرعان ما أصبح الدور الذي لعبه في المسلسل الكوميدي كرئيس للشعب حقيقة واقعة.

وهنا كانت بداية وصولة للرئاسة ففي عام 2019، تم انتخاب زيلينسكي رئيسًا بالفعل، يقود دولة يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، وتواجه غزوًا عسكريًا روسيًا. في سلسلة “خادم الشعب”، لعب زيلينسكي دور مدرس التاريخ البسيط، وأصبح بالصدفة رئيس الجمهورية، بعد انتشار شريط فيديو يظهره يستخدم ألفاظ نابية ضد الفساد.

خادم الشعب “هو اسم الحزب السياسي الذي أسسه واستخدمه لنشر توجهه السياسي الذي دعا إلى تنقية الحياة السياسية من الفساد وإحلال السلام في المناطق الشرقية من البلاد.

إليكم الولادة والنشأة

ستتفاجأ من ام ولادة ارئيس الروسي وُلد فولوديمير زيلينسكي في بلدة كريفي ريه بوسط أوكرانيا لأبوين يهوديين، وتخرج من جامعة كييف الوطنية للاقتصاد، وحصل منها على إجازة في القانون.

لكل انسان هواية وشغف حيث ان الرئيس الاوكراني لكنه نفسه في الكوميديا. في شبابه، شارك زيلينسكي بانتظام في برنامج فكاهي تنافسي تم بثه على التلفزيون الروسي. في عام 2003، شارك في تأسيس فريق إنتاج تلفزيوني ناجح يسمى Kvartal 95.

ما هي اهتمامه بالسياسة

كان يهتم البتمثيل فقط ولا يهتم باي امور سيلسية ولم تكن السياسة هي اهتمام زيلينسكي الأساسي حتى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما كان معظم اهتمامه ينصب على عمله التلفزيوني والسينمائي (في أفلام مثل “الحب في المدينة الكبيرة” (2009) و “ريفسكي ضد نابليون” (2012) ).

صعود زيلينسكي

لكل انسان لحظات تحول حيث كانت الأحداث المضطربة في عام 2014 مسرحًا لصعود زيلينسكي المفاجئ إلى السياسة، بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لروسيا، فيكتور يانوكوفيتش، بعد شهور من “الاحتجاجات”. بعد ذلك، ضمت روسيا شبه جزيرة القرم وبدأت في تقديم الدعم للانفصاليين في شرق أوكرانيا، تصاعدت الحرب بشكل خطير في الأيام الأخيرة.

المسلسل خادم الشعب

بعد مرور عام، في أكتوبر 2015، تم عرض الحلقة الأولى من مسلسل “خادم الشعب” لأول مرة على شبكة 1 + 1. في المسلسل، لعب زيلينسكي دور فاسيلي جولوبورودكو، الذي كان صعوده السريع إلى القمة مشابهًا لزيلينسكي في المستقبل. ميزات زيلينسكي الجديرة بالثناء. تم انتخاب زيلينسكي بأغلبية 73.2 في المائة، وأدى اليمين كرئيس لأوكرانيا في 20 مايو 2019.