قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين إيهاب جلال، مدرب بيراميدز، مديرا فنيا للمنتخب، خلفا للبرتغالي “كارلوس كيروش”، الذي ترك تدريب الفراعنة مؤخرا بعد إخفاقه في التأهل لكأس العالم 2022.

إيهاب جلال من مواليد 14 أغسطس 1967، يبلغ من العمر 54 عامًا. لعب كمدافع ولعب للقناة والشمس والإسماعيلي والمصري.

“إيهاب جلال” له تاريخ طويل في مشواره التدريبي، حيث سبق له أن درب عدة أندية وصل عددها إلى 9، وهي الزمالك – بيراميدز – الإسماعيلي – المصري – إنبي – مصر المقاصة – أهلي طرابلس – الإسماعيلية للكهرباء – بني سويف. الهواتف “.

إيهاب جلال مالك باع مع النوادي. في مسيرته مع الأندية، لعب 274 مباراة، وفاز في 133 مباراة، وتعادل في 67 مباراة، وخسر 74 مباراة.

“المقاصة” أبرز تجربة

في عام 2014 أعلن نادي مصر المقاصة تعيين “إيهاب جلال” مديرا فنيا للفريق، ونجح في الحصول على المركز الرابع في الدوري المصري، ونجح أيضا في الحصول على المركز الثاني في الدوري المصري لعام 2016- موسم 2017.

غادر “إيهاب جلال” غرفة المقاصة للانتقال إلى إنبي، لكنه بقي مع الفريق لبضعة أشهر فقط، قبل الانتقال إلى الزمالك المصري في يناير 2018.

فشل مع الزمالك

إيهاب جلال بقي مع الزمالك لمدة 3 أشهر فقط، توديع خلالها كأس الاتحاد الأفريقي من دور الـ 32، من ولاية ديشا الأثيوبية.

وغادر تدريب الزمالك لقيادة شعب طرابلس الليبي.

قبل العودة إلى مصر للعمل مع بورسعيد المصرية. بين 2018 و 2020 ارتبط اسم “إيهاب جلال” بتدريب المنتخب المصري في 2019 خلفا للمكسيكي “خافيير أغيري” لكن تمسك “إيهاب جلال” بجهاز مساعده كان السبب في عدم تدريبه. المنتخب المصري وقاد فريق “حسام البدري”.

أعلن نادي بيراميدز المصري عن اتفاقه مع “إيهاب جلال” لقيادة الفريق خلفا للأرجنتيني “رودولفو أروابارينا”، ونجح “إيهاب جلال” في قيادة بيراميدز لمنافسة الأهلي والزمالك على صدارة جدول الدوري المصري. حتى الآن ويتأهل إلى ربع نهائي الاتحاد الأفريقي.

بعد أن تولى “جلال” المهمة مع المنتخب يكمل عقد مدربي الوطن مع الفراعنة، حيث سبقه 16 مدربًا مصريًا بقيادة الجوهري، حسن شحاتة، محسن صالح، عبد الصالح الوحش، فؤاد. صدقي وحسام البدري.

ومن المقرر أن يلعب إيهاب جلال أول مباراة رسمية له مع المنتخب الوطني في مايو المقبل في التصفيات الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.