كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، عن المستويات الأربعة لقرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقرر إجراؤها في كوت ديفوار في الفترة من 23 يونيو إلى 23 يوليو.

ومن المنتظر أن تجرى قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا منتصف أبريل المقبل، وقد تم تحديد مستويات المنتخبات الـ 48 بحسب تصنيف الفيفا، والسنغال حاملة اللقب في النسخة الماضية، والجزائر والمغرب والجزائر. تونس في المستوى الأول.

المستوى الأول: السنغال، المغرب، نيجيريا، مصر، تونس، الكاميرون، الجزائر، مالي، كوت ديفوار، بوركينا فاسو، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية.

المستوى الثاني: جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، الجابون، بنين، أوغندا، زامبيا، الكونغو، غينيا الاستوائية، مدغشقر، كينيا، سيراليون.

المركز الثالث: ناميبيا، غينيا بيساو، النيجر، ليبيا، موزمبيق، ملاوي، توغو، زيمبابوي، غامبيا، أنغولا، جزر القمر.

المستوى الرابع: تنزانيا، جمهورية إفريقيا الوسطى، السودان، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، سوازيلاند، ليسوتو، بوتسوانا، ليبيريا أو جنوب السودان، ساو تومي وبرينسيبي.

ومن المتوقع أن تقام التصفيات خلال فترة الراحة الدولية بين يونيو وسبتمبر من العام الجاري، على أن تكتمل في بداية عام 2023، بعد انتهاء مونديال قطر 2022 المقرر إقامته في الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر. هذه السنة. هذه السنة.