في ظل الحرب الضروس بين روسيا وشقيقتها أوكرانيا وفي تصريح مفاجأ أعرب الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن دعم بلاده لـ “أوكرانيا” في حربها ضد روسيا.

وأضاف نجاد موجة كلامة للرئيس زيلينسكي، مقاومتك كشفت المؤامرات الشيطانية لأعداء البشرية “. واضاف “ثق ان الامة الايرانية في صفك واعجب بهذه المثابرة البطولية”.

وفي وقت سابق في 24 فبراير، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن “عملية عسكرية خاصة” تستهدف أوكرانيا، للقضاء على ما وصفه بالتهديد الخطير. قال إن هدفه هو نزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من الفكر النازي.

وفي نفس السياق أعلن البيت الأبيض، خلال الساعات الماضية، عن فرض عقوبات إضافية على روسيا وحليفتها بيلاروسيا، تمل نواحي عدة منها بما في ذلك توسيع وتشديد ضوابط التصدير التي تستهدف صناعة تكرير النفط الروسية والكيانات الداعمة للجيش الروسي والبيلاروسي، وكذلك تشمل أحدث العقوبات التي فُرضت يوم الأربعاء الماضي إغلاق الولايات المتحدة مجالها الجوي أمام جميع الرحلات الجوية الروسية والبلاروسيا. وكذلك انهار الروبل الروسي، إلى أدنى مستوياته في تاريخه مقابل الدولار، في أول تداول بعد العقوبات الغربية.

وخلال التغريدة قال نجاد :أمة الرئيس العظيمة، لقد كشفت مقاومتك الشريفة التي تكاد لا تضاهى عن المؤامرات الشيطانية لأعداء البشرية، واثق أنو أمة الرئيس تقف إلى جانبك، مع الإعجاب بهذا المثابرة البطولية.