منذ بداية الحرب بين الشقيقتين روسيا واكرانيا بدنا نسمع عن الكثير من القصص والروايات فمن جديد حذر الجيش الأوكراني من “حيلة” قال إن الجيش الروسي ينفذها في عملياته العسكرية المستمرة على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي.

وبحسب ما قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، في منشور لة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك: “الجيش الروسي يلجأ إلى حيلة تهدف إلى تضليل القوات الأوكرانية، وهي رفع العلم الأوكراني على معداته العسكرية من أجل تشتيت وتضليل الجيش الاوكراني”.

وفي نفس السياق أضاف القائد العام للقوات المسلحة الاوكرانية ، “لوحظت مثل هذه الحالات في العديد من المواقع مثل نوفا باسان في كييف، على طريق كراسنوستاف نيزين السريع، ومنطقة تشيرنيهيف”.

واضاف القائد العام للقوات العسكرية الاوكرانية وفي وخلاصة قولة: “إن مثل هذه الأفعال من قبل العدو تمثل انتهاكًا آخر لقواعد القانون الدولي الإنساني”.

ووثقت صورونشرتها وزارة الدفاع الأوكرانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي حسابها على “تويتر” صورة قالت إنها لمركبة روسية ترفع عليها العلم الأوكراني بغرض التمويه والتضليل للقوات الاوكرانية. منذ أن بدأت القوات الروسية هجومها على أوكرانيا، نجحت قوات الأخيرة حتى الآن في الدفاع عن كييف وصد الهجمات الروسية عليها.