العلاقة الاسرائيلية الامارتية في أقوي مستوياتها فتعتبر أبو ظبي من أوائل الدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي حيث تربط قادة إسرائيل بولي العهد الامارتي علاقة مميزة وقوية حيث هنأت دولة الاحتلال الاسرائيلي ولي عهد أبوظبي الشيخ “محمد بن زايد” بعيد ميلاده.

وفي تصرح لوزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر حسابها الرسمي “إسرائيل بالعربية” على موقع تويتر، “كل عام ورجل السلام الشيخ محمد بن زايد ألف خير”.

وفي ذات السياق أضافت التغريدة تمجيداً بالامارات وقيادتها: “إن دولة الإمارات بقيادتها الحكيمة والشجاعة القادرة على الإنجاز والبصيرة المستقبلية، أصبحت موضع إعجاب العالم، كما تعد نموذجاً في مجالات التسامح والأخوة الإنسانية، وكذلك في مجالات التقدم الاقتصادي والاجتماعي “.

وفي نفس السياق أعربت القنصلية الإسرائيلية في دبي عن خالص تمنياتها بالعمر المديد للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي حيث وصفتة ب رئيس دولة السلام والتعايش والتسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة في عيد ميلاده. نتمنى له المزيد من الانجازات في رفع اسم الامارات “.

يذكر أنه في سبتمبر من عام 2020، وقعت دولة الاحتلال الاسرائيلي والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهم في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.