أعلنت أرامكو، اليوم (الاثنين)، بدء التقديم على برنامج المنح الجامعية لغير الموظفين والذي يمكّن الطلاب المتميزين من الدراسة في الخارج. يتم إرسال خريجي الثانوية العامة المتميزين من القسم العلمي للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لشروط القبول في الجامعات العالمية.

وأشارت إلى أنه بعد الانتهاء بنجاح من برنامج الإعداد الجامعي على مدار عام دراسي كامل في مدينة الظهران، يتم إرسال الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية لدراسة التخصصات المختلفة وفقًا لاحتياجات الشركة.

وبينت أن المزايا خلال برنامج الإعداد الجامعي تتمثل في توفير مبلغ شهري قدره 3500 ريال لكل طالب، وتوفير السكن والمواصلات المجانية والرعاية الصحية حسب خطة الشركة، والمزايا خلال الدراسة الجامعية تغطيتها. تكاليف الدراسة الجامعية وراتب شهري طوال فترة الدراسة بالجامعة.

بعد التخرج والتوظيف هو راتب شهري وبدل سكن يعادل 3 أضعاف الراتب الأساسي وحوافز إضافية حسب مكان العمل بعد فترة التدريب والاستفادة من العروض التجارية والتخفيضات العديدة المقدمة لموظفي الشركة على العديد من المنتجات والخدمات داخل المملكة وحول العالم.

وأضافت أن الطالب يشترط أن يكون طالبا منتظما. في الفصل الدراسي الثالث الثانوي القسم العلمي لهذا العام الدراسي، ويجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة هجرية، مبيناً أنه يرجى ملاحظة أن التسجيل متاح حتى يوم الأحد 27 مارس 2022م